التقاريرتقارير النفطتقارير دوريةرئيسيةعاجلنفطوحدة أبحاث الطاقة

إنتاج النفط الأميركي يرتفع 102 ألف برميل يوميًا في أغسطس

وحدة أبحاث الطاقة

ارتفع إنتاج النفط الأميركي بمقدار 102 ألف برميل يوميًا خلال شهر أغسطس/آب 2022، مع زيادة الإمدادات من ولاية تكساس.

وأظهر التقرير -الصادر عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية، اليوم الإثنين (31 أكتوبر/تشرين الأول)- زيادة إنتاج النفط في الولايات المتحدة إلى 11.975 مليون برميل يوميًا في أغسطس/آب الماضي، مقارنة مع 11.873 مليون برميل يوميًا، خلال الشهر السابق له.

وواصل إنتاج النفط الأميركي الارتفاع للشهر الثالث على التوالي، حسب التقرير الشهري، الذي اطّلعت عليه وحدة أبحاث الطاقة.

تكساس تقود الزيادة

جاء ارتفاع إنتاج النفط الأميركي مع زيادة إمدادات الخام من ولاية تكساس بنحو 78 ألف برميل يوميًا، ليصل الإجمالي إلى 5.096 مليون برميل يوميًا خلال أغسطس/آب الماضي.

وارتفع إنتاج النفط في خليج المكسيك 21 ألف برميل يوميًا، ليصل الإجمالي إلى 1.783 مليون برميل يوميًا، كما شهدت وايومنغ زيادة قدرها 11 ألف برميل يوميًا.

وصعدت إمدادات النفط في ولاية نيو مكسيكو إلى مستوى 1.581 مليون برميل يوميًا، بزيادة قدرها 9 آلاف برميل يوميًا، على أساس شهري.

في المقابل، انخفض إنتاج النفط في ولاية ألاسكا بمقدار 19 ألف برميل يوميًا، كما تراجع بنحو 6 آلاف برميل يوميًا في كل من نورث داكوتا وكولورادو.

صادرات النفط الأميركية

بلغت صادرات الولايات المتحدة من النفط الخام 3.653 مليون برميل يوميًا في أغسطس/آب الماضي، إذ كانت المملكة المتحدة أكبر المستوردين، بنحو 451 ألف برميل يوميًا.

وجاءت كوريا الجنوبية وهولندا وكندا في المراكز الـ3 التالية في قائمة أكبر مستوردي الخام الأميركي، بنحو 404 و347 و340 ألف برميل يوميًا، على الترتيب.

بينما بلغت صادرات أميركا من النفط إلى سنغافورة والصين وتايوان 289 و282 و246 ألف برميل يوميًا على التوالي، بحسب التقرير، الذي تابعته وحدة أبحاث الطاقة.

كما صدّرت الولايات المتحدة 147 و142 و142ألف برميل يوميًا من النفط إلى ألمانيا وإيطاليا وإسبانيا على التوالي، في حين استوردت الهند 118 ألفًا.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق