أخبار النفطالتقاريرتقارير الغازتقارير النفطتقارير دوريةرئيسيةعاجلغازنفطوحدة أبحاث الطاقة

توقعات بارتفاع إنتاج النفط والغاز في أميركا قرب مستويات قياسية

بحلول 2050

وحدة أبحاث الطاقة - أحمد شوقي

رغم سياسات التخلص من الوقود الأحفوري، من المتوقع استمرار ارتفاع إنتاج النفط والغاز في الولايات المتحدة ليقترب من مستويات قياسية حتى 2050، مع زيادة الطلب المحلي والصادرات الأميركية.

وتتوقع إدارة معلومات الطاقة الأميركية في التقرير السنوي "آفاق الطاقة"، الصادر حديثًا، نمو استهلاك الولايات المتحدة من الغاز والنفط والسوائل الأخرى حتى عام 2050.

وبحسب التقرير، فإن صادرات الغاز المسال ستواصل النمو القوي على المدى الطويل، بعد أن تصبح الولايات المتحدة أكبر مصدّر عالميًا في 2022.

إنتاج النفط في أميركا

ترى إدارة معلومات الطاقة أن إنتاج النفط والسوائل الأخرى في الولايات المتحدة سيرتفع بنحو 17% بين عامي 2021 و2050.

ومدفوعًا بارتفاع أسعار النفط، من المرجح أن يعود إنتاج النفط الأميركي -وفق توقعات الحالة الأساسية- إلى مستويات ما قبل الجائحة في عام 2023، قبل أن يبلغ ذروته أواخر العقد الحالي، على أن يستقر عند هذه المستويات حتى 2050، بحسب التقرير.

ووفق إدارة معلومات الطاقة، فإن إنتاج النفط الأميركي سيبلغ مستوى قياسيًا عند 12.99 مليون برميل يوميًا العام الجاري.

ومن المرجح ارتفاع استهلاك النفط والسوائل الأخرى في أميركا بنسبة 15%، بحلول منتصف القرن الحالي.

ووفق التقرير، فإن صادرات النفط الخام في الولايات المتحدة ستظلّ بالقرب من ذروتها المتوقعة، بينما ستصبح أميركا مصدّرًا صافيًا للمنتجات النفطية بحلول 2050.

الغاز الطبيعي في أميركا

حتى عام 2050، من المرجح نمو إنتاج الغاز الطبيعي في أميركا بنسبة 24% تقريبًا، ليكون أكبر بنحو 25% من استهلاك البلاد؛ ما يعزز صادراتها من الغاز المسال.

وبلغ إنتاج الغاز الأميركي 93.56 مليار قدم مكعبة يوميًا العام الماضي، مع توقعات أن يرتفع إلى مستوى 99.15 مليار قدم مكعبة يوميًا بحلول 2023.

وبحسب التقرير، من المتوقع أن تبلغ تجارة الغاز الطبيعي والغاز المسال في الولايات المتحدة مستوى 8 تريليونات قدم مكعبة بحلول 2050.

وتزداد صادرات الغاز مع زيادة الإنتاج مدفوعة بالطلب العالمي وبناء منشآت جديدة لتصدير الغاز الطبيعي المسال.

وفي عام 2021، وصلت صادرات الغاز المسال إلى مستوى قياسي عند 9.76 مليار قدم مكعبة يوميًا، بحسب تقرير آفاق الطاقة الشهري.

الغاز المسال

ومن المتوقع ارتفاع صادرات الغاز المسال الأميركية إلى 16.1 مليار قدم مكعبة يوميًا بحلول عام 2033، وفق إدارة معلومات الطاقة.

وعلى الرغم من نمو صادرات الغاز المسال وزيادة الطلب المحلي على الغاز الطبيعي، تتوقع إدارة معلومات الطاقة أن يظل سعر الغاز في هنري هوب أقلّ من 4 دولارات لكل مليون وحدة حرارية بريطانية بين عامي 2021 و2050.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق