أخبار الكهرباءرئيسيةعاجلكهرباء

العراق وأميركا ومجلس التعاون الخليجي يجدّدون دعمهم لمشروع الربط الكهربائي

جدّد العراق والولايات المتّحدة، ومجلس التعاون الخليجيّ دعمهم الكامل لمشروع الربط الكهربائيّ بين العراق ودول الخليج العربي.

وذكر بيان، صدر يوم الجمعة، عن وزارة الخارجية العراقية: إن" حكومة العراق والولايات المتّحدة ومجلس التعاون الخليجي جدّدوا دعمهم الكامل لمشروع الربط الكهربائي بين العراق ودول الخليج العربي".

وأضاف البيان: إن" الولايات المتّحدة ملتزمة بتسهيل هذا المشروع، وتوفير الدعم حيثما تكون الحاجة"، مشيرًا إلى أن هذا المشروع سيوفّر الطاقة الكهربائيّة الضروريّة للمواطنين العراقيين، ويدعم التنمية الاقتصادية في العراق، خصوصًا في المحافظات الجنوبية".

وأوضح أن "حكومة العراق، ومجلس التعاون الخليجي، والولايات المتّحدة يتطلّعون قُدمًا لتعاون متزايد ووثيق في المجالات الاقتصاديّة، والطاقة بين الولايات المتّحدة والعراق ودول مجلس التعاون الخليجي، ليكون أساسًا للسلام والتنمية والازدهار في المنطقة".

كما دعت حكومة العراق، ومجلس التعاون الخليجي، والولايات المتّحدة إلى التنفيذ السريع والكامل للتعهّدات التي صدرت، عام 2018، من قبل المجتمع الدولي، في مؤتمر الكويت الدولي لإعادة الإعمار في العراق.

وكانت جلسة مناقشات ثلاثية عبر الفيديو،ّ جمعت مُمثّلين عن حكومتي جمهورية العراق، والولايات المتّحدة الأميركية، ومجلس التعاون لدول الخليج العربي، قد عُقدت الخميس الماضي، لمناقشة موضوع مشروع الربط الكهربائي بين العراق ودول الخليج العربي.

وتأتي هذه الجلسة بتنظيم ودعم من حكومة الولايات المتّحدة الأميركية، وتهدف إلى العمل على إيجاد طريق فعّال لتنفيذ مشروع الربط الكهربائي بين العراق ودول مجلس التعاون الخليجي، علاوة على المضيّ قُدمًا في تشجيع التعاون الاقتصادي بين الجانبين العراقي والخليجي.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق