التقاريرتقارير النفطتقارير دوريةسلايدر الرئيسيةعاجلنفطوحدة أبحاث الطاقة

توقعات بارتفاع إنتاج النفط الصخري الأميركي 41 ألف برميل يوميًا خلال يونيو

وحدة أبحاث الطاقة

تتوقع إدارة معلومات الطاقة الأميركية ارتفاع إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة بمقدار 41 ألف برميل يوميًا خلال شهر يونيو/حزيران المقبل (2023).

وأظهر تقرير إنتاجية الحفر -الصادر اليوم الإثنين 15 مايو/أيّار (2023)- أن إمدادات النفط الصخري من الأحواض الـ7 الرئيسة في أميركا قد تبلغ 9.332 مليون برميل يوميًا الشهر المقبل، مقارنة مع مستوى 9.291 مليون برميل يوميًا المتوقع في مايو/أيّار الجاري.

في المقابل، تُقدر إدارة معلومات الطاقة ارتفاع إنتاج الغاز الطبيعي من الأحواض الصخرية الرئيسة في أميركا بمقدار 256 مليون قدم مكعبة يوميًا خلال يونيو/حزيران المقبل، وفق التقرير، الذي تابعت تفاصيله وحدة أبحاث الطاقة.

إنتاج النفط الصخري الأميركي حسب المنطقة

تتوقع إدارة معلومات الطاقة الأميركية ارتفاع إنتاج النفط الصخري في حوض برميان بمقدار 15 ألف برميل يوميًا، ليصل الإجمالي إلى 5.707 مليون برميل يوميًا.

ومن المتوقع زيادة إنتاج النفط الصخري في حوض باكن بنحو 13 ألف برميل يوميًا خلال يونيو/حزيران، على أساس شهري، ليصل الإجمالي إلى 1.232 مليون برميل يوميًا.

ومن المرجح ارتفاع إمدادات النفط في حوضي أناداركو ونيوبرارا بنحو 5 آلاف برميل يوميًا لكل منهما، وفق التقرير، الذي اطّلعت عليه وحدة أبحاث الطاقة.

بينما تشير التوقعات الأولية إلى ارتفاع إنتاج النفط الصخري من حوضي إيغل فورد وأبالاتشيا بنحو 2 و1 ألف برميل يوميًا على التوالي.

ويرصد الرسم البياني الآتي، الذي أعدّته وحدة أبحاث الطاقة، إنتاج النفط الصخري الأميركي منذ بداية 2019 حتى عام 2022:

إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة

إنتاج الغاز الطبيعي في أميركا

من المتوقع ارتفاع إنتاج الغاز الطبيعي من التشكيلات الصخرية في أميركا إلى مستوى 96.239 مليار قدم مكعبة يوميًا في يونيو/حزيران المقبل، مقابل 96.983 مليار قدم مكعبة يوميًا خلال الشهر الجاري.

وتتوقع إدارة معلومات الطاقة زيادة إنتاج الغاز الطبيعي في حوض برميان بمقدار 82 مليون قدم مكعبة يوميًا، ليسجّل 22.552 مليار قدم مكعبة يوميًا.

بينما تشير التقديرات إلى صعود إنتاج الغاز في حوض هاينزفيل بمقدار 62 مليون قدم مكعبة يوميًا خلال الشهر المقبل، ليصل الإجمالي إلى 16.876 مليار قدم مكعبة يوميًا.

وتُقدّر إدارة معلومات الطاقة ارتفاع إنتاج الغاز الطبيعي في حوض أبالاتشيا بمقدار 54 مليون قدم مكعبة يوميًا، ليسجّل الإجمالي 35.310 مليون قدم مكعبة يوميًا.

ومن المرجح زيادة إمدادات الغاز في حوض باكن بنحو 35 مليون قدم مكعبة يوميًا، ليصل الإجمالي إلى 3.224 مليار قدم مكعبة يوميًا.

وبحسب التقرير، من المحتمل ارتفاع إنتاج الغاز في حوضي إيغل ونيوبرارا بنحو 26 و13 مليون قدم مكعبة يوميًا على التوالي، في حين يُتوقع انخفاض إمدادات حوض أناداركو بمقدار 16 مليون قدم مكعبة يوميًا.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق