التقاريرتقارير النفطتقارير دوريةسلايدر الرئيسيةنفطوحدة أبحاث الطاقة

توقعات بارتفاع إنتاج النفط الصخري الأميركي 49 ألف برميل يوميًا في مايو

وحدة أبحاث الطاقة

يتجه إنتاج النفط الصخري الأميركي إلى الارتفاع بمقدار 49 ألف برميل يوميًا خلال شهر مايو/أيّار المقبل (2023)، بقيادة حوض باكن.

وأظهرت إدارة معلومات الطاقة الأميركية في تقرير إنتاج الحفر -الصادر اليوم الإثنين 17 أبريل/نيسان (2023)- أن إمدادات النفط الصخري من الأحواض الـ7 الرئيسة في الولايات المتحدة قد ترتفع إلى 9.328 مليون برميل يوميًا الشهر المقبل، مقارنة مع مستوى 9.279 مليون برميل يوميًا المتوقع لشهر أبريل/نيسان الحالي.

في المقابل، تُقدّر إدارة معلومات الطاقة صعود إنتاج الغاز الطبيعي من الأحواض الصخرية الرئيسة في أميركا بمقدار 332 مليون قدم مكعبة يوميًا خلال مايو/أيار المقبل، وفق التقرير، الذي اطلّعت عليه وحدة أبحاث الطاقة.

إنتاج النفط الصخري الأميركي حسب المنطقة

تتوقع إدارة معلومات الطاقة الأميركية صعود إمدادات النفط الصخري في حوض باكن بمقدار 17 ألف برميل يوميًا خلال مايو/أيار المقبل، على أساس شهري، ليصل الإجمالي إلى 1.159 مليون برميل يوميًا.

ومن المتوقع ارتفاع إنتاج النفط الصخري في حوض برميان بمقدار 13 ألف برميل يوميًا، ليصل الإجمالي إلى 5.694 مليون برميل يوميًا.

ومن المرجح زيادة إنتاج حوض أناداركو بنحو 8 آلاف برميل يوميًا، ليصل الإجمالي إلى 458 ألف برميل يوميًا، وفق التقرير، الذي اطّلعت عليه وحدة أبحاث الطاقة.

كما تشير التقديرات الأولية إلى ارتفاع إنتاج النفط الصخري من أحواض إيغل فورد ونيوبرارا وأبالاتشيا بنحو 6 و4 و1 ألف برميل يوميًا على التوالي.

ويوضح الرسم البياني التالي، الذي أعدّته وحدة أبحاث الطاقة، إنتاج النفط الصخري الأميركي منذ بداية 2019 حتى عام 2022:

إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة

إنتاج الغاز الطبيعي في أميركا

تتوقع إدارة معلومات الطاقة ارتفاع إنتاج الغاز الطبيعي من التشكيلات الصخرية إلى مستوى 96.167 مليار قدم مكعبة يوميًا في مايو/أيّار المقبل، مقابل 96.835 مليار قدم مكعبة يوميًا خلال الشهر الجاري.

ومن المرجح زيادة إنتاج الغاز في حوض هاينزفيل بمقدار 94 مليون قدم مكعبة يوميًا خلال الشهر المقبل، ليصل الإجمالي إلى 16.821 مليار قدم مكعبة يوميًا.

بينما تشير التقديرات إلى ارتفاع إنتاج الغاز الطبيعي في حوض برميان 77 مليون قدم مكعبة يوميًا خلال مايو/أيّار، ليصل إلى 22.514 مليار قدم مكعبة يوميًا.

وتتوقع إدارة معلومات الطاقة ارتفاع إنتاج الغاز الطبيعي في حوض إيغل فورد بنحو 55 مليون قدم مكعبة يوميًا، ليصل الإجمالي إلى 7.266 مليار قدم مكعبة يوميًا.

ومن المرجح زيادة إنتاج حوض أبالاتشيا من الغاز الطبيعي بمقدار 48 مليون قدم مكعبة يوميًا، ليسجّل الإجمالي مستوى 35.281 مليون قدم مكعبة يوميًا.

وبحسب التقرير، من المحتمل ارتفاع إنتاج الغاز من أحواض باكن ونيوبرارا وأناداركو بنحو 38 و12 و8 مليون قدم مكعبة يوميًا على التوالي.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق