التقاريرتقارير الغازتقارير النفطتقارير دوريةرئيسيةعاجلغازنفطوحدة أبحاث الطاقة

استهلاك البروبان في الولايات المتحدة يهبط لمستوى قياسي (تقرير)

خلال الشتاء الماضي

وحدة أبحاث الطاقة

تراجع استهلاك البروبان في الولايات المتحدة إلى أقلّ مستوى على الإطلاق خلال موسم الشتاء الماضي (2022-2023)، مع درجات الحرارة الأكثر دفئًا من المعتاد.

وأظهر تقرير صادر عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية، اليوم الأربعاء 17 مايو/أيّار 2023، أن متوسط الطلب على البروبان في أميركا قد بلغ 0.986 مليون برميل يوميًا خلال موسم التدفئة الشتوي (أكتوبر/تشرين الأول 2022 حتى مارس/آذار 2023)، وهو أقلّ مستوى مسجّل على الإطلاق لهذه المدّة، منذ بدء جمع البيانات عام 2010.

وتمثّل منطقة الغرب الأوسط والشمال الشرقي للولايات المتحدة 54% من إجمالي 6.3 مليون أسرة أميركية استعملت البروبان وقودًا أساسيًا للتدفئة خلال الشتاء، وفق التقرير، الذي تابعته وحدة أبحاث الطاقة.

الطلب على البروبان في أميركا

خلال أكثر 3 أشهر برودة في الشتاء (ديسمبر/كانون الأول ويناير/كانون الثاني وفبراير/شباط)، بلغ متوسط استهلاك البروبان في الولايات المتحدة 1.07 مليون برميل يوميًا، وهو أقلّ مستوى منذ عام 2010.

ويرجع انخفاض استهلاك البروبان في الولايات المتحدة في المقام الأول إلى درجات الحرارة الأكثر دفئًا خلال فصل الشتاء، ما خفض الطلب على البروبان لأغراض التدفئة في القطاعات السكنية والتجارية.

إحدى شاحنات نقل البروبان في الولايات المتحدة
إحدى شاحنات نقل البروبان في الولايات المتحدة - الصورة من موقع شركة amerigas

وأدّى انخفاض استهلاك البروبان في الولايات المتحدة هذا الشتاء إلى تراجع أسعاره بالمقارنة مع الشتاء الماضي (2021-2022).

وبلغ متوسط أسعار البروبان بالجملة في مدينة مونت بيلفيو بولاية تكساس -المركز الرئيس لتجارة سوائل الغاز الطبيعي في أميركا-، نحو 0.81 دولارًا للغالون خلال موسم الشتاء الماضي، مقارنة بمتوسط 1.28 دولارًا في الشتاء السابق له (2022-2023).

ونتيجة لذلك، فإن أسعار البروبان في الولايات المتحدة خلال الشتاء الماضي كانت أقلّ من نظيرتها بالمراكز التجارية الأساسية في شمال غرب أوروبا وشرق آسيا، ما دعم زيادة صادرات البروبان الأميركية.

وفي العام الماضي، بلغت صادرات البروبان الأميركية -تمثّل الحصة الأكبر من صادرات المشتقات النفطية الأميركية- مستوى عند 1.38 مليون برميل يوميًا في 2022، بزيادة 4% (50 ألف برميل يوميًا)، مقارنة بعام 2021.

مخزونات البروبان في أميركا

تعكس مخزونات البروبان توازن العرض والطلب، وكذلك الأسعار في الولايات المتحدة، خاصة خلال الشتاء، حينما يُستهلك معظم البروبان.

وفي بداية موسم التدفئة الشتوي (الأسبوع الأول من أكتوبر/تشرين الأول 2022)، بلغت مخزونات البروبان الأميركية مستوى 85.5 مليون برميل، بزيادة 13.2 مليون برميل عن المدّة نفسها من الشتاء السابق (2021-2022).

وفي الأسبوع الأخير من مارس/آذار 2023 -الذي يمثّل نهاية موسم الشتاء- بلغت مخزونات البروبان في الولايات المتحدة 55.7 مليون برميل، بارتفاع قدره 22 مليون برميل عن نهاية الشتاء السابق له.

وتعكس زيادة المخزونات -التي استمرت في النمو إلى 58.3 مليون برميل بنهاية أبريل/نيسان 2023- تراجع استهلاك البروبان في الولايات المتحدة، وفق ما رصدته وحدة أبحاث الطاقة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق