التقاريرتقارير دوريةتقارير منوعةرئيسيةمنوعاتوحدة أبحاث الطاقة

استقرار أسعار البروبان في الولايات المتحدة مع بداية الشتاء (تقرير)

ظلت دون تغيير خلال أكتوبر 2022 على أساس سنوي

وحدة أبحاث الطاقة

لم تشهد أسعار البروبان في الولايات المتحدة أيّ تغيير خلال أكتوبر/تشرين الأول 2022، على أساس سنوي، رغم ارتفاع المخزونات.

وبلغ متوسط ​​سعر البروبان للقطاع السكني في أميركا 2.66 دولارًا للغالون خلال أكتوبر/تشرين الأول 2022 -الشهر الأول من موسم التدفئة الشتوي الحالي الذي ينتهي بحلول مارس/آذار 2023- دون تغيير عن الشهر نفسه من 2021، وفق تقرير صادر عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية، اليوم الأربعاء (16 نوفمبر/تشرين الثاني).

ويُعد البروبان الوقود الأساسي للتدفئة في 5% من منازل الولايات المتحدة، خاصة في منطقتي الشمال الشرقي والغرب الأوسط، وفق التقرير الذي تابعته وحدة أبحاث الطاقة.

أسعار البروبان في أميركا

بلغ متوسط ​سعر البروبان السكني في الولايات المتحدة 2.67 دولارًا للغالون خلال أول 10 أشهر من العام الجاري (2022)، بانخفاض 6 سنتات عن المدّة المقارنة من 2021.

ومع نهاية موسم التدفئة الماضي ((2021-2022)، ارتفع متوسط أسعار​ البروبان للقطاع السكني إلى 2.98 دولارًا للغالون، بزيادة 0.69 دولارًا، عن الشتاء السابق له.

أسعار البروبان
خزان وقود البروبان - أرشيفية

وتتوقع إدارة معلومات الطاقة أن تدفع الأسر الأميركية -التي تستخدم البروبان مصدرًا أساسيًا للتدفئة- هذا الشتاء تكاليف الشتاء الماضي نفسها، على أن تكون أعلى في منطقتي نيو إنغلاند والغرب الأوسط.

ومن المتوقع أن تنفق الأسر في منطقة الشمال الشرقي متوسط 1917 دولارًا على استخدام البروبان في التدفئة هذا الشتاء، تليها منطقة الغرب الأوسط 1565 دولارًا، ثم منطقة الجنوب 1477 دولارًا.

العوامل المؤثرة في أسعار البروبان

في الشتاء الماضي ارتفعت أسعار البروبان مع تراجع المخزونات الأميركية جراء زيادة الطلب على التدفئة.

ومع بداية الشتاء الحالي، ظلت أسعار التجزئة للبروبان مماثلة للمدة نفسها من 2021، رغم ارتفاع المخزونات.

وفي الأسبوع المنتهي يوم 4 نوفمبر/تشرين الثاني، ارتفعت مخزونات البروبان في أميركا إلى 87.7 مليون برميل، بزيادة 14% عن الأسبوع نفسه من 2021، حسب بيانات إدارة معلومات الطاقة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق