التقاريرأسعار النفطتقارير النفطتقارير دوريةرئيسيةنفطوحدة أبحاث الطاقة

ارتفاع أسعار زيت التدفئة والبروبان في أميركا بنهاية فصل الشتاء (تقرير)

وحدة أبحاث الطاقة

ارتفعت أسعار زيت التدفئة والبروبان في الولايات المتحدة بنهاية فصل الشتاء، مع صعود أسعار النفط، جراء الغزو الروسي لأوكرانيا.

وأظهر تقرير صادر عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية، اليوم الإثنين، ارتفاع متوسط أسعار زيت التدفئة في القطاع السكني إلى 5.13 دولارًا للغالون بنهاية موسم التدفئة 2021-2022، بزيادة 2.26 دولارًا للغالون عن المدّة نفسها من العام الماضي.

وتميل أسعار زيت التدفئة إلى اتّباع أسعار النفط، التي ارتفعت بشكل حادّ فوق مستويات 100 دولار للبرميل، بعد الغزو الروسي لأوكرانيا في 24 فبراير/شباط.

أسعار زيت التدفئة

زيت التدفئة
زيت التدفئة - الصورة من موقع أفاترادير

ارتفعت أسعار زيت التدفئة في أميركا بمقدار 1.95 دولارًا للغالون منذ أوائل أكتوبر/تشرين الأول 2021، بحسب التقرير.

ومع ذلك، حدثت معظم الزيادة في أسعار زيت التدفئة في القطاع السكني هذا الشتاء (أكتوبر/تشرين الأول حتى مارس/آذار) مع اقتراب نهاية الموسم، وسط ارتفاع أسعار النفط في ظل الحرب الروسية الأوكرانية.

وأنهت مخزونات زيت الوقود المقطر -الذي يشمل الديزل وزيت التدفئة- في الولايات المتحدة فصل الشتاء عند أقلّ مستوى منذ مارس/آذار 2014.

ويُعدّ زيت التدفئة وقود التدفئة الأساس لنحو 4.4% من منازل الولايات المتحدة، خاصة في منطقة الشمال الشرقي.

أسعار البروبان

ارتفع متوسط أسعار​ البروبان للقطاع السكني في الولايات المتحدة عند 2.98 دولارًا للغالون مع نهاية موسم التدفئة، ليكون أعلى بمقدار 0.69 دولارًا، مقارنة مع الشتاء الماضي.

ويُعدّ البروبان هو الوقود الأساس للتدفئة في 4.8% من منازل الولايات المتحدة، ويكون أكثر شيوعًا في منطقتي الشمال الشرقي والغرب الأوسط.

وبدأت مخزونات البروبان في الساحل الشرقي والغرب الأوسط -التي تمثّل أكثر من 70% من استهلاك البروبان للتدفئة- فصل الشتاء أقلّ بنسبة 7% عن الشتاء الماضي.

ورغم ذلك، أدى الطقس الدافئ نسبيًا إلى تقليل استهلاك البروبان للتدفئة، ومن ثم أنهت مخزونات البروبان فصل الشتاء، أعلى بنحو 1% عن الشتاء الماضي.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق