نفطأخبار النفطتقارير دوريةسلايدر الرئيسيةعاجلوحدة أبحاث الطاقة

عدد حفارات النفط الأميركية ينخفض 8 في أسبوع

وحدة أبحاث الطاقة

انخفض عدد حفارات النفط الأميركية بمقدار 8 خلال الأسبوع الماضي، بقيادة حوض برميان، كما تراجعت منصات التنقيب عن الغاز الطبيعي.

وأوضح التقرير الصادر عن شركة بيكر هيوز الأميركية، اليوم الجمعة، انخفاض عدد منصات التنقيب عن النفط في أميركا إلى 512 حفارة خلال الأسبوع الماضي، وهو أقلّ مستوى منذ فبراير/شباط 2022.

وأظهر التقرير -الصادر في 25 أغسطس/آب 2023- تراجع حفارات النفط الأميركية للأسبوع الثاني على التوالي، وفق ما رصدته وحدة أبحاث الطاقة.

تغيّرات حفارات النفط الأميركية

جاء أغلب الانخفاض في عدد حفارات النفط الأميركية من حوض برميان، الذي شهد إغلاق 6 حفارات الأسبوع الماضي ليصل العدد الإجمالي إلى 317 حفارة.

كما انخفض عدد الحفارات في حوض إيغل فورد وحقل كانا بمقدار منصة واحدة لكلًا منهما، ليصل الإجمالي إلى 50 حفارة و16 حفارة على التوالي خلال الأسبوع المنصرم.

بينما استقرت منصات التنقيب عن النفط في أحواض خارج منطقة الصخري عند 79 حفارة خلال الأسبوع الماضي، دون تغير عن الأسبوع السابق، بحسب التقرير، الذي اطلّعت عليه وحدة أبحاث الطاقة.

حفارات الغاز الطبيعي في أميركا

هبط عدد حفارات التنقيب عن الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة بمقدار حفارتين خلال الأسبوع المنصرم، ليتراجع الإجمالي عند 115 حفارة.

وجاء الانخفاض في حفارات الغاز الطبيعي بصورة رئيسة من حوض هاينزفيل، بمقدار حفارتين ليصل الإجمالي إلى 41 حفارة خلال الأسبوع الماضي.

بينما زاد عدد حفارات الغاز في حوض مارسيلاس منصة واحدة إلى 31 منصة، وانخفض مثلها في حوض برميان ليصل العدد الإجمالي إلى 3 حفارات خلال الأسبوع الماضي.

في المقابل، استقر عدد حفارات التنقيب عن الغاز الطبيعي في أحواض خارج منطقة الصخري عند 28 حفارة خلال الأسبوع الماضي دون تغيير عن الأسبوع السابق.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق