التقاريرتقارير النفطتقارير دوريةسلايدر الرئيسيةعاجلنفطوحدة أبحاث الطاقة

حفارات النفط الأميركية ترتفع للمرة الأولى في شهر

وحدة أبحاث الطاقة

ارتفع عدد حفارات النفط الأميركية، خلال الأسبوع الماضي، في حين استقرت منصات التنقيب عن الغاز الطبيعي، وفق بيانات حديثة حصلت وحدة أبحاث الطاقة على نسخة منها.

وأوضح التقرير الصادر عن شركة بيكر هيوز الأميركية، اليوم الجمعة، أن عدد حفارات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة قد ارتفع بمقدار حفارتين ليصل الإجمالي إلى 500 حفارة خلال الأسبوع الماضي.

وبحسب التقرير -الصادر في 29 ديسمبر/كانون الأول 2023- فقد ارتفع حفارات النفط الأميركية لأول مرة في 4 أسابيع، وفق ما رصدته وحدة أبحاث الطاقة.

وللاطلاع على حصاد وحدة أبحاث الطاقة لعام 2023 بشأن النفط والغاز والفحم والطاقة المتجددة والهيدروجين والسيارات الكهربائية، يرجى الضغط (هنا).

برميان يقود ارتفاع حفارات النفط الأميركية

ارتفع عدد حفارات النفط في حوض برميان بمقدار حفارتين خلال الأسبوع الماضي، ليصل الإجمالي إلى 305 حفارات.

بينما انخفضت الحفارات في حوض إيغل فورد بمقدار حفارة واحدة ليصل الإجمالي إلى 49 حفارة خلال الأسبوع الماضي.

في المقابل، ارتفع عدد حفارات النفط في أحواض خارج منطقة الصخري، بمقدار حفارة واحدة ليصل الإجمالي إلى 71 حفارة، وفق المعلومات التي اطّلعت عليها وحدة أبحاث الطاقة.

حفارات الغاز الطبيعي

استقر إجمالي عدد حفارات التنقيب عن الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي عند 120 حفارة دون تغير عن الأسبوع السابق.

ولم يتغير عدد حفارات الغاز الطبيعي في حوض هاينزفيل ليظل عند 44 حفارة خلال الأسبوع الماضي، كما استقر العدد في في جميع الأحواض الأخرى، بما في ذلك حوضي إيغل فورد ومارسيلاس.

ولم تشهد حفارات الغاز الطبيعي في أحواض خارج الصخري أي تغيير في عددها، لتظل عند إجمالي 29 حفارة للأسبوع الثالث على التوالي.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق