التقاريرتقارير الغازتقارير دوريةرئيسيةعاجلغازوحدة أبحاث الطاقة

إنتاج الغاز الطبيعي في حوض هاينزفيل الأميركي يرتفع إلى مستوى قياسي

خلال مارس 2023

وحدة أبحاث الطاقة

ارتفع إنتاج الغاز الطبيعي في حوض هاينزفيل بالولايات المتحدة إلى مستوى قياسي خلال مارس/آذار 2023، مع زيادة الأسعار وانتعاش نشاط الحفر.

وبحسب تقرير صادر عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية، اليوم الأربعاء 3 مايو/أيار 2023، بلغ إنتاج الغاز الطبيعي الجاف في حوض هاينزفيل الصخري 14.5 مليار قدم مكعبة يوميًا، بزيادة 10% عن المتوسط السنوي لعام 2022، البالغ 13.1 مليار قدم مكعبة يوميًا.

ويمثّل إنتاج الغاز الطبيعي في حوض هاينزفيل 14% من إجمالي الإنتاج بالولايات المتحدة، وفق التقرير، الذي اطلّعت عليه وحدة أبحاث الطاقة.

إنتاج الغاز الطبيعي في حوض هاينزفيل خلال 2022

في عام 2022، ارتفع إنتاج الغاز الطبيعي في حوض هاينزفيل على أساس شهري من 12.4 مليار قدم مكعبة يوميًا، خلال يناير/كانون الثاني، إلى 13.9 مليار قدم مكعبة يوميًا في ديسمبر/كانون الأول.

واستفاد نشاط الحفر في حوض هاينزفيل من ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة خلال 2022، إذ بلغ سعر الغاز في هنري هوب مستوى 8.81 دولارًا لكل مليون وحدة حرارية بريطانية خلال أغسطس/آب، قبل أن ينخفض إلى 5.51 دولارًا في ديسمبر/كانون الأول، لكنه ظل مرتفعًا بنسبة 26% عن بداية العام.

وتميل تكاليف الحفر في حوض هاينزفيل إلى أن تكون أعلى، لأن آبار الغاز الطبيعي به أعمق من الأحواض الصخرية الأخرى.

ومع ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي في عام 2022، تحسّنت اقتصادات تطوير آبار جديدة في هاينزفيل، ما دفع بعض المنتجين إلى إضافة المزيد من الحفارات، ومن ثم زيادة الإنتاج.

وفي عام 2022، بلغ متوسط حفارات الغاز الطبيعي في هاينزفيل 65 حفارة، بزيادة 43% مقارنة بعام 2021، وفق المعلومات التي رصدتها وحدة أبحاث الطاقة.

وحتى الأسبوع الماضي المنتهي في 28 أبريل/نيسان 2023، بلغت حفارات التنقيب عن الغاز الطبيعي في حوض هاينزفيل 63 حفارة، وفق بيانات شركة بيكر هيوز.

ويرصد الرسم البياني أدناه -الذي أعدّته وحدة أبحاث الطاقة- إجمالي عدد حفارات النفط في الولايات المتحدة حتى الأسبوع الماضي:

حفارات النفط الأميركية

أكثر الأحواض الصخرية إنتاجًا

يمتد حوض هاينزفيل من شمال شرق تكساس إلى شمال غرب لويزيانا، ويُعدّ ثالث أكثر الأحواض الصخرية إنتاجًا للغاز الطبيعي في الولايات المتحدة.

وتأتي منطقة أبالاتشيا في المرتبة الأولى بقائمة الأكثر إنتاجًا للغاز في أميركا بنحو 25.2 مليار قدم مكعبة يوميًا بنهاية 2022، ما يمثّل 31% من الإجمالي، مع الوضع في الحسبان أن حوض مارسيلاس يُشكّل وحده 83% من إجمالي إنتاج هذه المنطقة.

ويأتي حوض برميان في المرتبة الثانية بإنتاج 15.4 مليار قدم مكعبة يوميًا من الغاز الطبيعي، بحصة 16%، وفق التقرير، الذي تابعته وحدة أبحاث الطاقة.

وتمثّل أحواض مارسيلاس وبرميان وهاينزفيل مجتمعة 56% من إجمالي إنتاج الغاز الطبيعي الجاف في الولايات المتحدة، الذي بلغ 98.11 مليار قدم مكعبة يوميًا العام الماضي.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق