رئيسيةأخبار الغازتقارير دوريةغازوحدة أبحاث الطاقة

إنتاج الغاز الطبيعي في بنسلفانيا الأميركية يهبط من مستوى قياسي

خلال 2022

وحدة أبحاث الطاقة

تراجع إنتاج الغاز الطبيعي في بنسلفانيا الأميركية بنسبة 2% خلال العام الماضي (2022)، ليهبط من أعلى مستوى سنوي على الإطلاق، المسجل خلال 2021.

وأظهر تقرير صادر عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية، اليوم الإثنين (17 أبريل/نيسان 2023)، انخفاض إنتاج الغاز المُسوق في ولاية بنسلفانيا إلى متوسط 20.5 مليار قدم مكعبة يوميًا خلال عام 2022، بعد أن سجّل مستوى قياسيًا قدره 20.9 مليار قدم مكعبة يوميًا العام السابق له.

والغاز الطبيعي المسوق هو إجمالي الإنتاج مطروح منه الغاز المستعمل لإعادة الحقن والكميات المتطايرة والمحترقة، إلى جانب الغازات غير الهيدروكربونية التي أُزيلت في عمليات المعالجة.

ويشمل الغاز الطبيعي المسوق جميع كميات الغاز المستهلكة في استعمالات القطاعات المختلفة ومعامل المعالجة، وفق البيانات التي اطّلعت عليها وحدة أبحاث الطاقة.

أسباب هبوط إنتاج الغاز الطبيعي في بنسلفانيا

شكّلت ولاية بنسلفانيا 19% من إجمالي إنتاج الغاز الطبيعي المُسوق في الولايات المتحدة خلال 2022، لتأتي في المرتبة الثانية بعد ولاية تكساس.

وارتفع إنتاج الغاز الطبيعي المسوق في الولايات المتحدة إلى 106.66 مليار قدم مكعبة يوميًا خلال 2022، مقابل 102.27 مليار قدم مكعبة يوميًا، وفق ما رصدته وحدة أبحاث الطاقة.

ويستعرض الرسم التالي، الذي أعدّته وحدة أبحاث الطاقة، إنتاج الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة بين عامي 2019 و2022:

إنتاج الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة

ويتأثر إنتاج الغاز الطبيعي في بنسلفانيا بنشاط الحفر وإنتاج الآبار وتوافر البنية التحتية لنقل الغاز الطبيعي إلى مراكز الطلب.

وانخفض نشاط الحفر في ولاية بنسلفانيا خلال السنوات الـ10 الماضية، اعتمادًا على مقياس عدد الحفارات والتصاريح في الولاية، التي تأتي غالبية إنتاجها من حوض مارسيلاس.

وهبط متوسط عدد منصات التنقيب عن الغاز الطبيعي في بنسلفانيا من 59 حفارة شهريًا في عام 2013، إلى 18 حفارة عام 2021، قبل أن يرتفع قليلًا إلى 24 حفارة شهريًا خلال العام الماضي.

وبالمثل، انخفض عدد تصاريح الحفر في الولاية الأميركية من 384 تصريحًا خلال عام 2013 إلى 83 تصريحًا في 2021، قبل أن ترتفع التصاريح قليلًا إلى 87 خلال العام المنصرم.

إنتاجية الآبار في بنسلفانيا

رغم انخفاض عدد الحفارات وتصاريح الحفر، تمكّن المنتجون مؤخرًا من زيادة إنتاج الغاز الطبيعي في بنسلفانيا عبر تحسين تحسين إنتاجية الآبار، بفضل التقدم في التكسير الهيدروليكي (المائي) والحفر الأفقي.

منشأة لمعالجة الغاز الطبيعي
منشأة لمعالجة الغاز الطبيعي - أرشيفية

ومن المؤشرات المهمة لقياس الإنتاجية، كمية الغاز الطبيعي التي تنتجها الآبار الجديدة خلال الأشهر الـ6 الأولى من الحفر.

وفي عام 2013، بلغ متوسط إنتاج البئر الجديدة في ولاية بنسلفانيا خلال الأشهر الـ6 الأولى نحو 0.7 مليار قدم مكعبة يوميًا، وبحلول عام 2021، ارتفع هذا الرقم إلى مستوى قياسي بلغ 2.2 مليار قدم مكعبة يوميًا، قبل أن تنخفض الإنتاجية 7% خلال العام الماضي إلى ملياري قدم مكعبة يوميًا.

سعة خطوط الغاز في بنسلفانيا

جاء هبوط إنتاج الغاز الطبيعي في بنسلفانيا خلال 2022 مع تراجع سعة خطوط الأنابيب اللازمة لنقل الغاز إلى مراكز الطلب، لكنها شهدت زيادة قوية منذ عام 2013.

ونمت سعة خطوط أنابيب الغاز الطبيعي المتصلة بين الولايات، والتي تنقل الغاز من بنسلفانيا إلى مراكز الطلب بمقدار 11 مليار قدم مكعبة يوميًا منذ عام 2013، لتصل إلى 31.1 مليار قدم مكعبة يوميًا، لكن لم يشهد عام 2022، أيّ إضافات جديدة.

وتشهد ولاية بنسلفانيا عدّة مشروعات مقترحة لتوسيع سعة خطوط أنابيب نقل الغاز الطبيعي في عام 2023، وما بعده.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق