غازأخبار الغازرئيسيةعاجل

انفجار ناقلة غاز في جنوب أفريقيا يودي بحياة 8 أشخاص (فيديو)

محمد سند

تسبّب انفجار ناقلة غاز في جوهانسبرج، عاصمة جنوب أفريقيا، اليوم السبت 24 ديسمبر/كانون الأول (2022)، تحت أحد الجسور شمال البلاد، في وفيات وإصابات، بجانب تلفيات في عدد من البنايات.

وشهدت مدينة جوهانسبرج الجنوب أفريقية انفجارًا في ناقلة غاز اشتعلت بها النيران؛ ما أسفر عن مقتل 8 أشخاص، وإصابة العشرات، وأدى لتلفيات بالبنايات المجاورة، حسبما ذكرت شبكة "إيه بي سي نيوز" الإخبارية.

وطال الانفجار سقف غرفة قسم الطوارئ بمستشفى "تامبو ميموريال" في المدينة، بالإضافة إلى تدمير منزلين والعديد من السيارات التي تصادف وجودها على مقربة من المكان.

انفجار أسفل الجسر

أشار الناطق باسم خدمات الطوارئ، وليام نتلادي، إلى اشتعال للنيران، أدى إلى انفجار ناقلة غاز خلال وجودها أسفل الجسر.

انفجار ناقلة غاز
جانب من الانفجار - الصورة من "إكسبريس" البريطانية

وأوضح نتلادي، في تصريحاته التي أدلى بها للإعلام الجنوب أفريقي، وتابعتها منصة الطاقة المتخصصة: "يتضح جليًا أن ناقلة الغاز قد تحركت أسفل الجسر، وعلقت هناك، قبل أن تنشب فيها النيران نتيجة الاحتكاك".

ولفت إلى أن 6 من رجال الإطفاء من محطة الإطفاء المركزية في مدينة بوكسبرغ شمال البلاد، قد هرعوا إلى مكان الحادث بعد استدعائهم.

وفي هذا الصدد قال نتلادي: "بينما كان رجال الإطفاء يساعدون في إخماد النيران، سُمع دوي انفجار".

ورغم نقل المصابين لتلقي العلاج في مستشفى "تامبو ميموريال"؛ فإن جهود طاقم الأطباء قد تعرقلت في هذا الخصوص بسبب الضرر الذي لحق بسقف المستشفى جراء انفجار ناقلة الغاز.

ويُظهر مقطع فيديو نُشر على موقع التدوينات المصغرة "تويتر" من داخل المستشفى، حالة من الفوضى خلّفها انفجار ناقلة غاز تحت جسر مجاور.

وقال نتلادي: "بوسعنا التأكيد على أن سقف الغرفة في قسم الطوارئ بالمستشفى قد انهار"، موضحًا أن رجال الإطفاء لا يزالون يحاولون السيطرة على الحريق.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق