رئيسيةأخبار منوعةمنوعات

أسعار الذهب ترتفع 16 دولارًا مع تراجع الدولار الأميركي - (تحديث)

ارتفعت أسعار الذهب بنحو 16 دولارًا تقريبًا في ختام تعاملات اليوم الأربعاء 7 ديسمبر/كانون الأول (2022)، مع تراجع الدولار الأميركي.

يأتي ذلك مع ترقُّب المستثمرين اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي الأسبوع المقبل، لتقييم موقف السياسة النقدية للمصرف المركزي.

أسعار الذهب اليوم

في ختام الجلسة، ارتفع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب -تسليم فبراير/شباط 2023- بنحو 0.9%، ما يعادل 15.60 دولارًا، ليصل إلى 1798 دولارًا للأوقية.

وكانت أسعار الذهب قد أنهت تعاملاتها، أمس الثلاثاء 6 ديسمبر/كانون الأول، على ارتفاع هامشي مع تراجع عوائد السندات الأميركية.

بحلول الساعة 06:45 مساءً بتوقيت غرينتش (09:45 مساءً بتوقيت مكة المكرمة)، زاد سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة 1%، ليسجل 1789.17 دولارًا للأوقية.

فيما ارتفع سعر العقود الآجلة للفضة -تسليم شهر مارس/آذار (2023)- بنسبة 2.7%، مسجلًا 22.95 دولارًا للأوقية.

وفي المقابل زاد سعر البلاتين الفوري بنحو 1.9%، ليصل إلى 1010.34 دولارًا للأوقية، وارتفع سعر البلاديوم الفوري بنحو 0.3%، إلى 1857.17 دولارًا للأوقية.

في غضون ذلك، انخفض مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسة، بنحو 0.5%، ليصل إلى 105.049 نقطة.

أسعار الفائدة

يُجرى تسعير العقود الآجلة لمؤشر الاحتياطي الفيدرالي الآن بنسبة 91%، لزيادة سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماع ديسمبر/كانون الأول الجاري.

أسعار الذهب
سبائك ذهبية - أرشيفية

وقال مدير شركة استشارات الشركات آيرغويد، مايكل لانغفورد، إن اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة الأسبوع المقبل سيحدد الاتجاه النهائي لهذه المشاعر.

وأضاف أن التأثير الرئيس في أسعار الذهب هو معنويات الدولار، إذ يجعل الدولار القوي السبائك أقل جاذبية للمشترين في الخارج.

توقعات أسعار الذهب

قال مدير شركة استشارات الشركات آيرغويد، مايكل لانغفورد: "الذهب في جلسات التداول القليلة القادمة لديه مخاطر هبوط أكثر من الاتجاه الصعودي، قبل اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة".

وستُصدر بيانات مؤشر أسعار المستهلك لشهر نوفمبر/تشرين الثاني في 13 ديسمبر/كانون الأول، ومن المقرر عقد الاجتماع النهائي لمجلس الاحتياطي الفيدرالي لعام 2022 في 13-14 ديسمبر/كانون الأول الجاري.

وأثرت أسعار الفائدة المرتفعة في الوضع التقليدي للذهب بصفته تحوطًا ضد التضخم وأوجه عدم اليقين الأخرى هذا العام، إذ إنها تزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك التي لا تدر عوائد.

وقد يكسر السعر الفوري للذهب الدعم عند 1766 دولارًا للأوقية، وينخفض ​​إلى نطاق يتراوح بين 1748 و1755 دولارًا، إذ اكتمل الارتداد الناتج عن هذا الدعم، وفقًا لمحلل رويترز الفني وانغ تاو.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق