رئيسيةأخبار منوعةمنوعات

أسعار الذهب ترتفع لأول مرة في 8 جلسات متتالية - (تحديث)

ارتفعت أسعار الذهب لأول مرة في 8 جلسات متتالية، في نهاية تعاملات اليوم الخميس، 7 يوليو/تموز 2022، لتتعافي من أقلّ مستوى منذ 9 أشهر.

جاء الارتفاع بعد تراجع سعر الدولار، ما خفف الضغط على السبائك، لكن محللين حذروا من أن الارتياح من المرجح أن يكون مؤقتًا.

وكان أسعار الذهب، قد تراجعت أمس الأربعاء للجلسة السابعة على التوالي، في أطول موجة خسائر للمعدن الأصفر منذ أكثر من 3 سنوات.

أسعار الذهب اليوم

في نهاية الجلسة، ارتفع سعر العقود الآجلة للذهب -تسليم أغسطس/آب- بنحو 0.2%، ليصل إلى مستوى 1739.70 دولارًا للأوقية.

كانت أسعار الذهب قد أنهت تعاملاتها، أمس الأربعاء، على تراجع بنحو 27 دولارًا، لتسجل أقل مستوى في 9 أشهر، مع ارتفاع العملة الأميركية.

بحلول الساعة 05:45 مساءً بتوقيت غرينتش (08:45 مساءً بتوقيت مكة المكرمة)، ارتفع سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنحو 0.1%، ليصل إلى 1740.63 دولارًا للأوقية.

وصعد سعر العقود الآجلة للفضة -تسليم سبتمبر/أيلول- بنسبة 0.1% عند 19.18 دولارًا للأوقية، وفق البيانات التي اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

وارتفع سعر البلاتين الفوري نحو 2.3%، ليسجّل 879.13 دولارًا للأوقية، وصعد سعر البلاديوم الفوري 4.8%، عند 1999.14 دولارًا للأوقية.

وفي هذه الأثناء، تحول مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسة، بنحو 0.06% ليصل إلى 107.159 نقطة.

وانخفض الدولار قليلًا في وقت سابق من التعاملات عن أعلى مستوياته في 20 عامًا، التي سجلها أمس الأربعاء؛ ما قدّم الدعم للسبائك المسعرة بالعملة الأميركية.

أسعار الذهب
مشغولات ذهبية - أرشيفية

أوضاع سوق الذهب

قال كبير محللي السوق في سيتي إندكس، مات سيمبسون: "1721 دولارًا و1700 دولار هما مستويان محتملان من الدعم للمضاربين على صعود الذهب.. ولكن ارتفاع الدولار يظل عائقًا في عودة الطلب على المعدن النفيس".

وفي الجلسة السابقة، دفعت قوة الدولار المعدن الأصفر للهبوط بنحو 1.9% إلى أدنى مستوى له منذ 30 سبتمبر/أيلول عند 1731 دولارًا للأوقية.

وقال محلل العملات في ديلي إف إكس، إيليا سبيفاك: "إذا انخفض الذهب من خلال الدعم عند 1715 دولارًا للأوقية؛ فقد يتجه إلى ما دون 1700 دولار إلى ما يقرب من 1680 دولارًا"، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

وأظهرت بيانات وزارة العمل الأميركية، ارتفاع عدد طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة بنحو 4 آلاف طلب، ليصل الإجمالي إلى 235 ألفًا في الأسبوع الماضي.

أسعار الفائدة

أظهر محضر اجتماع السياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي الأميركي في 14-15 يونيو/حزيران، والذي كُشف عنه، أمس الأربعاء، أن وضع التضخم المتدهور دفع مسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي للالتفاف حول زيادة كبيرة في أسعار الفائدة.

كان تداول الذهب متقلبًا، خلال الشهر الماضي؛ إذ كان المتداولون ينتظرون حافزًا جديدًا للأسعار، والتي كانت محصورة في ظل تدهور التوقعات الاقتصادية وارتفاع الدولار.

وترفع أسعار الفائدة وعوائد سندات الخزانة الأميركية المرتفعة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك غير المدرة للعائد.

ووقعت الأسهم العالمية، اليوم الخميس، بين مخاوف النمو والارتياح من أن التباطؤ قد يحد من ارتفاع أسعار الفائدة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق