رئيسيةأخبار منوعةمنوعات

انخفاض أسعار الذهب قبيل قرار الفيدرالي الأميركي - (تحديث)

تراجعت أسعار الذهب في نهاية تعاملات اليوم الأربعاء، قبيل صدور قرار الاحتياطي الفيدرالي الأميركي بشأن معدلات الفائدة.

كانت أسعار الذهب قد أنهت تعاملاتها أمس الثلاثاء على ارتفاع، متعافية من أدنى مستوياتها منذ منتصف فبراير/شباط، والتي سجلتها بالتعاملات المبكرة في الجلسة السابقة.

أسعار الذهب اليوم

في ختام الجلسة، تراجعت أسعار العقود الآجلة للذهب -تسليم شهر يونيو/حزيران- بنسبة 0.1%، عند مستوى 1868.80 دولارًا للأوقية.

بحلول الساعة 05:40 مساءً بتوقيت غرينتش (08:40 مساءً بتوقيت مكة المكرمة)، استقر سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر عند 1868.70 دولارًا للأوقية.

وحول المعادن الأخرى، تراجع سعر عقود الفضة -تسليم يوليو/تموز- بنحو 1.1%، ليصل إلى 22.42 دولارًا للأوقية.

في المقابل، انخفض سعر البلاديوم الفوري 0.5%، مسجلًا 2249.85 دولارًا للأوقية، في حين انخفض سعر البلاتين الفوري بنحو 2.4%، عند 990.50 دولارًا للأوقية.

وفي غضون ذلك، انخفض مؤشر الدولار، الذي يرصد أداء الورقة الخضراء أمام 6 عملات رئيسة، بنحو 0.1%، ليصل إلى 103.353 نقطة.

السندات الأميركية

استقرت عوائد سندات الخزانة الأميركية لأجل 10 سنوات، قبل رفع أسعار الفائدة المتوقع على نطاق واسع من قبل الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، الذي يحاول احتواء التضخم المتصاعد في الولايات المتحدة.

وبينما يُنظر إلى الذهب على أنه وسيلة للتحوط من التضخم، تميل معدلات الفائدة المرتفعة وعائدات السندات الأميركية قصيرة الأجل إلى زيادة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك غير ذات العوائد.

من المقرر أن تصدر اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة التابعة للاحتياطي الفيدرالي الأميركي بيانًا حول سياستها النقدية عند الساعة 06:00 مساءً بتوقيت غرينتش (9:00 مساءً بتوقيت مكة المكرمة)، يليه مؤتمر صحفي لرئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول.

أسعار الذهب اليوم
ذهب وعملات نقدية - أرشيفية

أسعار الفائدة

يتوقع المشاركون في السوق قرارًا برفع أسعار الفائدة المعيارية لليلة واحدة، وتفاصيل بشأن تخفيض الميزانية العمومية للاحتياطي الفيدرالي البالغة 8.9 تريليون دولار.

وقال كبير المحللين في أواندا جيفري هالي: "ارتفاع 50 نقطة أساس يُحَدَّد الآن من قبل الأسواق.. إذا كان البيان لا يزال لديه ميل أكثر تشددًا، فمن المحتمل أن يتعرض الذهب للضغط مرة أخرى".

وأضاف: "إذا ظل البيان دون تغيير -غالبًا- في توجيهاته، فمن المحتمل حدوث انتعاش قصير الأجل للذهب إلى 1880 دولارًا، إذ من المرجح أن ينخفض الدولار الأميركي"، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

ورغم تراجعه خلال تعاملات اليوم، ظل الدولار قريبًا من أعلى مستوياته في 20 عامًا، مما يجعل الذهب المسعّر بالدولار الأميركي أقلّ جاذبية للمشترين في الخارج.

يُنظر إلى السبائك على أنها مخزن آمن للقيمة في أوقات الأزمات الاقتصادية والسياسية.

الطلب على البلاتين

من جانبه، أشار الخبير الإستراتيجي في يو بي إس، جيوفاني ستونوفو، إلى أنه لا تزال قيود سلسلة توريد السيارات، بما في ذلك نقص الرقائق، لها تأثير سلبي في إنتاج السيارات والطلب على البلاتين.

وقال، إن إعادة تخزين السيارات، بمجرد تخفيف اختناقات سلسلة التوريد، من شأنه أن يعزز الطلب على البلاتين -المستخدم في المحفزات التلقائية-.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق