رئيسيةأخبار منوعةعاجلمنوعات

أسعار الذهب تتراجع للجلسة الثانية قبيل قرار الفيدرالي الأميركي - (تحديث)

تراجعت أسعار الذهب في نهاية تعاملات اليوم الأربعاء، للجلسة الثانية على التوالي، مع ارتفاع العملة الأميركية.

ويترقب المستثمرون قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي بشأن الوتيرة التي يعتزم بها تقليص إجراءاته التحفيزية المتعلقة بالوباء، في وقت لاحق من اليوم.

أظهرت بيانات أميركية، اليوم، ارتفاع مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة بنحو 0.3%، الشهر الماضي، لكنها جاءت أقل من توقعات المحللين البالغة 0.8%.

أسعار الذهب اليوم

في نهاية الجلسة، انخفض سعر العقود الآجلة للذهب -تسليم فبراير/شباط- بنسبة 0.4%، ليصل إلى مستوى 1764.50 دولارًا للأوقية.

ويأتي أداء أسعار الذهب بعد تسجيلها هبوطًا حادًا بنحو 16 دولارًا في تعاملات أمس الثلاثاء، لتسجّل أقلّ مستوى في أسبوعين تقريبًا،

بحلول الساعة 06:45 مساءً بتوقيت غرينتش (09:45 مساءً بتوقيت مكة المكرمة) تراجع سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة 0.5%، مسجلًا 1761.40 دولارًا للأوقية.

وفي التوقيت نفسه، انخفض سعر العقود الآجلة للفضة -تسليم مارس/آذار- بنحو 1.8%، إلى 21.53 دولارًا للأوقية.

بينما تراجع سعر البلاتين الفوري بنسبة 2.4%، مسجلًا 902.52 دولارًا للأوقية، في حين انخفض سعر البلاديوم الفوري بنسبة 4.1%، ليصل إلى 1562.80 دولارًا للأوقية.

وفي غضون ذلك، ارتفع مؤشر الدولار، الذي يرصد أداء العملة الأميركية أمام 6 عملات رئيسة، بنحو 0.07% إلى 96.635 نقطة.

أسعار الذهب اليوم
ذهب وعملات نقدية - أرشيفية

اجتماع الاحتياطي الفيدرالي

قال الشريك الإداري في إس بي آي أسيت مانغمينت، ستيفن إينيس: "يبدو أن هناك بعض التوجه من قبل اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة نحو الدفاع ضد الأسعار".

يراقب التجّار عن كثب الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، ليروا ما إذا كان قد يسرّع من تقليص برنامج شراء السندات ويقدّم توقعاته لرفع أسعار الفائدة.

يميل التحفيز المنخفض ورفع أسعار الفائدة إلى دفع عائدات السندات الحكومية للأعلى، مما يرفع تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك التي لا تحمل أيّ فائدة.

توقعات الأسعار

قال إينيس: "حتى في حالة المحور المتشدد، يمكن أن يُنهي الذهب العام في مكان ما بين 1750 دولارًا و 1800 دولار أميركي للأوقية، إذا كانت تحرّكات الاحتياطي الفيدرالي أسرع"، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

ومن المقرر أيضًا أن يجتمع المصرف المركزي الأوروبي ومصرف إنجلترا وبنك اليابان هذا الأسبوع، لإقرار سياساتهم النقدية.

ويتوقع الخبراء أن تتأرجح أسعار الذهب مع نهاية العام، وقد تشهد انخفاضات، إذ تظل الأساسيات على الجانب الأضعف، وإمكان رفع سعر الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي العام المقبل، ما يقلل الحوافز الداعمة للمعدن النفيس.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

 

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق