رئيسيةأخبار الطاقة المتجددةأخبار الهيدروجينطاقة متجددةهيدروجين

أكبر شركة لصناعة الصلب في كوريا تستهدف إنتاج الهيدروجين بأستراليا

باستثمارات تصل إلى 28 مليار دولار

تخطّط "بوسكو هولدينغ"، أكبر شركة لصناعة الصلب في كوريا الجنوبية، لتوسيع أعمالها في مجال إنتاج الهيدروجين من خلال شراكات عالمية لتأمين احتياجاتها من وقود المستقبل.

واستهدفت "بوسكو هولدينغ" أسواق أستراليا، في مساعيها لزيادة محفظتها الاستثمارية في قطاع إنتاج الهيدروجين الأخضر والأمونيا، وتعزيز حصتها السوقية العالمية في هذه الصناعية الحيوية الناشئة.

وتعتزم أكبر شركة لصناعة الصلب في كوريا الجنوبية لإنتاج الهيدروجين الأخضر في أستراليا من مصادر متجددة مثل طاقة الشمس والرياح، على أن يُحوّل الهيدروجين إلى أمونيا، ويُصدّر إلى الخارج، حسبما ذكرت منصة آرغوس ميديا المتخصصة في أسواق الطاقة.

زيادة الاستثمارات

قال رئيس أكبر شركة لصناعة الصلب في كوريا، تشوي جيونغ في 30 نوفمبر/تشرين الثاني: "إن بوسكو التي تتخذ من مدينة بوسان مقرًا لها، تتطلع إلى توسعة نطاق استثماراتها في أستراليا، بدءًا من مواد الصلب الخام إلى الطاقة المتجددة، والهيدروحين والحديد الأخضر".

مقر بوسكو، أكبر شركة لصناعة الصلب في كوريا الجنوبية
مقر بوسكو، أكبر شركة لصناعة الصلب في كوريا الجنوبية

وتخطط الشركة لضخ استثمارات بقيمة 28 مليار دولار في إنتاج الهيدروجين، وهو ما يشتمل على إنتاج الطاقة المتجددة، والتحليل الكهربي.

وستستثمر أكبر شركة لصناعة الصلب في كوريا الجنوبية نحو 12 مليار دولار أخرى في الحديد الأخضر، من بين إجمالي استثمارات بقيمة 40 مليار دولار تعتزم الشركة ضخها بحلول عام 2040.

واستثمرت الشركة -أيضًا- ما يربو على 4 تريليونات وون كوري (3.08 مليارات دولار) في أستراليا لتطوير موارد مثل خام الحديد والليثيوم والنيكل.

كما تخطط الشركة لاستخدام الهيدروجين الأخضر في إنتاج الحديد المضغوط الساخن، وهي مادة خام تُستخلص من عملية معالجة الحديد.

وقال تشوي إن شركة "بوسكو" تسعى جاهدة لتطوير الفولاذ الخافض لنسبة الهيدروجين الذي ينبعث منه الماء بدلًا من ثاني أكسيد الكربون عند إنتاج الفولاذ.

إمكانات أستراليا

وقع اختيار أكبر شركة لصناعة الصلب في كوريا الجنوبية على أستراليا لاستغلال إمكاناتها وتطويرها في قطاع الهيدروجين النظيف بسبب مساحة الأراضي الشاسعة بها، ووفرة موارد الطاقة الشمسية والرياح، فضلًا عن قوانينها وأنظمتها المتطورة.

ومن جهته قال رئيس الوزراء الأسترالي، أنتوني ألبانيز: "خطط الاستثمارات والأعمال الخاصة بمجموعة بوسكو هولدينغز في أستراليا تتماشى مع توجه السياسة التي تنتهجها الحكومة".

وتتزايد الشراكات الخاصة باستثمارات الهيدروجين بين كوريا الجنوبية وأستراليا، إذ أعلن تحالف من الشركات الكورية في سبتمبر/أيلول الماضي إنشاء مشروع في ولاية كوينزلاند، يهدف إلى تطوير سلسلة إمدادات الأمونيا الخضراء.

التعاون مع السعودية والهند

تتعاون أكبر شركة لصناعة الصلب في كوريا الجنوبية -أيضًا- مع المملكة العربية السعودية في مجال إنتاج الهيدروجين والأمونيا.

مقر بوسكو، أكبر شركة لصناعة الصلب في كوريا الجنوبية
مقر بوسكو، أكبر شركة لصناعة الصلب في كوريا الجنوبية

ودخلت 4 شركات كورية، من بينها "كيبكو" و"بوسكو"، في شراكة مع صندوق الاستثمارات السعودي، بهدف تطوير مشروع في مجال الهيدروجين الأخضر والأمونيا في المملكة بطاقة إنتاجية تصل إلى 1.2 مليون طن سنويًا.

وتجيء المبادرات التي تطلقها "بوسكو هولدينغ" تماشيًا مع خريطة طريق الهيدروجين التي تتبناها كوريا الجنوبية لتأسيس قواعد إنتاج محلية وخارجية، وإنتاج ما نسبته 7.1% من إجمالي إنتاج طاقة الهيدروجين النظيفة بحلول العام 2036.

كما وقّعت بوسكو في سبتمبر/أيلول الماضي مذكرة تفاهم مع شركة غرينكو الهندية لإنتاج الهيدروجين الأخضر.

وبموجب الاتفاقية، تتعاون الشركتان في إنتاج الهيدروجين الأخضر الذي يستخدم الطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح لإنتاجه، إذ تهدف بوسكو إلى إطلاق نموذج الهيدروجين الأخضر بنجاح في الهند والاستعداد للخطوة التالية لتوريد الهيدروجين الأخضر والأمونيا إلى العملاء في أوروبا وكوريا الجنوبية.

الطلب على الهيدروجين

قد يسجل إجمالي الطلب على الهيدروجين ما بين 600 مليون و660 مليون طن بحلول العام 2050، حال تحققت 4 شروط رئيسة، وفقًا للبيانات الصادرة عن شركة الإدارة والاستشارات العالمية وود ماكنزي، واطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

وتشمل قائمة الشروط زيادة الإمدادات التنافسية، وتحفيز معدلات الطلب المحلي، وتيسير التعاون عبر سلاسل القيمة، وأخيرًا تحديث تكنولوجيا النقل التي تركز على الهيدروجين السائل أو الأمونيا.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق