سياراتأخبار منوعةتقارير السياراترئيسيةمنوعات

سوق السيارات الألمانية تحصل على خدمات تمويلية من بنك فرنسي

أمل نبيل

يعتزم مصرف كريدي أجريكول الفرنسي التوسع بتقديم الخدمات التمويلية في سوق السيارات الألمانية، إحدى أهم الأسواق العالمية في قطاع تصنيع المركبات.

ويدرس المصرف الفرنسي تقديم خدمات مالية لمشاركة السيارات في ألمانيا، إذ توفّر السوق المتنامية فرصًا جيدة لتحدّي اللاعبين الحاليين، بحسب رويترز.

ويسعى ذراع التمويل الاستهلاكي لمصرف كريدي أجريكول إلى زيادة الإيرادات من مشروعه المشترك لتأجير السيارات مع ستيلانتس وشراكات أخرى، بالإضافة إلى الخدمات الحالية لتمويل وتأجير السيارات، وفق ما رصدته منصّة الطاقة المتخصصة.

سوق السيارات الألمانية

تحظى السيارات والقيادة عمومًا بشعبية كبيرة في ألمانيا، لكن الأمر أصبح أقلّ أهمية بين جيل الشباب، وخاصة سكان المدن والمراكز الحضرية الكبرى، الذين يتبنّون بشكل خاص مزايا مشاركة السيارة التي توفر مزيدًا من الراحة مقارنةً بوسائل النقل العام.

السيارات الألمانية
شعار مصرف كريدي أجريكول - الصورة من رويترز

وقال رئيس قطاع تمويل المستهلك في كريدي أغريكول، ستيفان بريامي: "نحن نختبر برنامج مشاركة السيارات في بلدات أصغر بفرنسا، يصل عدد سكانها إلى 30 ألف نسمة، وإذا نجح الأمر، فسننقل المفهوم أيضًا إلى سوق السيارات الألمانية".

ويعدّ برنامج مشاركة السيارة بديلًا رخيصًا ومريحًا وأكثر مراعاة للبيئة من شراء السيارات.

وتشهد سوق مشاركة السيارات الألمانية القائمة على العضوية تحولًا قويًا، إذ تبيع فولكس فاغن وحدة مشاركة السيارات الكهربائية بالكامل (وي شير) إلى شركة مايلز موبيليتي الألمانية الناشئة، ومقرّها برلين.

تمثّل عملية البيع تراجعًا من أكبر شركة لتصنيع السيارات في أوروبا عن صناعة كانت إلى حدّ كبير غير مربحة، بحسب بلومبرغ.

مشاركة السيارات

قالت الشركتان مطلع الشهر الجاري، إن مايلز ستدمج ألفَي سيارة كهربائية تحمل علامة "وي شير" في أسطولها من محركات الاحتراق الداخلي المكون من 9 آلاف سيارة، كما طلبت 10 آلاف مركبة كهربائية من فولكس فاغن، ومن المقرر أن تبدأ عمليات التسليم العام المقبل 2023.

وقال الرئيس التنفيذي للخدمات المالية لشركة فولكس فاغن، كريستيان داهلهيم: "إن قرار شركة تصنيع السيارات الألمانية بإلغاء خدمة وي شير نابع من إدراك الشركة أنها لن تكون قادرة على تحسين الربح بعد عام 2022".

وباعت شركة مرسيدس-بنز الألمانية وبي إم دبليو مشروع مشاركة السيارات الخاص بهما (شير ناو) إلى ستيلانتس.

وتوجد في سوق السيارات الألمانية معظم شركات التصنيع العملاقة، ومنها بي إم دبليو وأودي وبورشه وفولكس فاغن.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق