التقاريرتقارير الغازتقارير النفطتقارير دوريةسلايدر الرئيسيةعاجلغازنفطوحدة أبحاث الطاقة

عدد حفارات النفط الأميركية ينخفض للأسبوع الثالث على التوالي

وحدة أبحاث الطاقة

انخفض عدد حفارات النفط الأميركية خلال الأسبوع الماضي، بينما ارتفعت منصات التنقيب عن الغاز الطبيعي، وفق تقرير حديث حصلت وحدة أبحاث الطاقة على نسخة منه.

وأظهر التقرير الصادر عن شركة بيكر هيوز الأميركية، اليوم الجمعة، أن عدد حفارات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة قد انخفض بنحو 3 حفارات، ليصل الإجمالي إلى 496 حفارة خلال الأسبوع الماضي.

وبحسب التقرير -الصادر 10 مايو/أيار 2024- فقد تراجع عدد حفارات النفط الأميركية للأسبوع الثالث على التوالي، بعد ارتفاعه لأعلى مستوى منذ سبتمبر/أيلول 2023، وفق ما رصدته وحدة أبحاث الطاقة.

تغيرات حفارات النفط الأميركية

انخفض عدد حفارات التنقيب عن النفط في حوض برميان بمقدار حفارتين ليصل الإجمالي إلى 311 حفارة خلال الأسبوع الماضي.

كما انخفض العدد في حقل أردمور وودفورد بنحو حفارة واحدة، إلى جانب تراجعه في أحواض خارج منطقة الصخري بنحو حفارتين إلى 59 حفارة خلال الأسبوع الماضي.

بينما ارتفع عدد الحفارات في حوض إيغل فورد حفارة واحدة ليصل الإجمالي العامل في الحوض إلى 49 حفارة، كما أضافت الشركات حفارة في حقل كانا وودفورد ليصل الإجمالي إلى 22 حفارة.

واستقر عدد حفارات النفط في حوضي ويلستون ودي جيه نيوبرارا عند 34 حفارة و9 حفارات على التوالي دون تغير عن الأسبوع السابق.

حفارات الغاز الأميركية

صعد عدد حفارات التنقيب عن الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة حفارة واحدة خلال الأسبوع الماضي، ليصل الإجمالي إلى 103 حفارات.

وانخفض عدد حفارات الغاز في حوض إيغل فورد بنحو حفارة واحدة ليصل إجمالي الحفارات العاملة إلى 3 حفارات خلال الأسبوع الماضي، بينما استقر العدد في حوض هاينزفيل عند 34 حفارة دون تغير.

على الجانب الآخر، ارتفع عدد حفارات التنقيب عن الغاز في أحواض خارج الصخري بنحو حفارتين إلى 24 حفارة، بحسب بيانات تفصيلية رصدتها وحدة أبحاث الطاقة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق