رئيسيةأخبار السياراتسياراتعاجل

مبيعات السيارات في ألمانيا تهبط إلى أدنى مستوى منذ 29 عامًا

مع استمرار طفرة السيارات الكهربائية

دينا قدري

شهدت مبيعات السيارات في ألمانيا تراجعًا كبيرًا خلال شهر أغسطس/آب الماضي، لتسجل أدنى مستوى منذ عام 1992.

وأفادت الأرقام الصادرة عن الهيئة الفيدرالية للسيارات بأن عمليات التسجيل انخفضت بنسبة 23% إلى 193.307 سيارة، حسبما نقلت منصة "أوتوموتيف نيوز يوروب"، اليوم الأربعاء.

وفي الأشهر الـ8 الأولى من هذا العام، ارتفعت التسجيلات بنسبة 2.5% لتصل إلى 1.8 مليون، ما يُعدّ أعلى بنسبة 2% مقارنةً بالمدة نفسها من العام الماضي، ولكن أقل بنسبة 25% من مستوى ما قبل جائحة فيروس كورونا في عام 2019.

سوق القطاع الخاص

لا تزال صناعة السيارات تعاني النقص العالمي في الرقائق الإلكترونية، ما يجبر الشركات على خفض الإنتاج، ويضغط على توريد السيارات الجديدة إلى الوكلاء.

وفي هذا السياق، قال رئيس جمعية المستوردين في ألمانيا "في دي آي كيه"، راينهارد زيربل، إن مبيعات السيارات الجديدة للعملاء من القطاع الخاص ضعيفة، مع بقاء السوق الخاصة أقل بنحو 16% من المتوسط على مدار 10 سنوات.

وانخفضت التسجيلات للعملاء من القطاع الخاص بنسبة 25%، لتشكل 36.9% من السوق، وتراجعت المبيعات للعملاء من الشركات بنسبة 22% لتسجل 63%.

مبيعات السيارات

مبيعات السيارات الكهربائية

استمرت الطفرة في مبيعات السيارات الكهربائية والهجينة في ألمانيا خلال أغسطس/آب، إذ يواصل المشترون توجههم إلى السيارات الكهربائية بدلًا من سيارات الديزل والبنزين.

وقفزت مبيعات السيارات الكهربائية بالكامل بنسبة 80%، لتصل إلى 28.860 سيارة، لتشكل 14.9% من حصة السوق.

وارتفعت تسجيلات السيارات الهجينة القابلة للشحن الخارجي بنسبة 43%، لتصل إلى 24.497، لتسجل 12.7% من حصة السوق.

وتراجعت مبيعات السيارات التي تعمل بالبنزين بنسبة 42%، لتحصل على حصة 35.5% من السوق. وانخفضت تسجيلات الديزل بنسبة 51% لتسجل 17.7%.

سيارة طراز فولكس فاغن أي دي 3
سيارة طراز فولكس فاغن أي دي 3

شركات فائزة وخاسرة

ظلت فولكس فاغن العلامة التجارية الأكثر مبيعًا في ألمانيا، على الرغم من انخفاض تسجيلاتها الشهرية بنسبة 17%.

ومن بين العلامات التجارية التي حققت مكاسب في المبيعات في أغسطس/آب، سوزوكي -بزيادة 37%- وتيسلا -بزيادة 34%- ومازدا -بزيادة 19%- وأوبل -بزيادة 8%-.

وسجلت معظم العلامات التجارية انخفاضًا كبيرًا في المبيعات، وانخفض حجم مبيعات جيب بنسبة 59%، وتراجعت داسيا بنسبة 57%، وانخفضت مرسيدس بنز بنسبة 50%. وانخفضت التسجيلات في كل من فورد ونيسان بنسبة 46%.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق