التغير المناخيأخبار التغير المناخيسلايدر الرئيسية

بث مباشر لمنتدى مبادرة السعودية الخضراء وتغطية خاصة من "الطاقة"

على هامش قمة المناخ

تقدّم منصة الطاقة المتخصصة خدمة بث مباشر لمنتدى مبادرة السعودية الخضراء الذي يقام بمدينة شرم الشيخ في جمهورية مصر العربية، على هامش فعاليات قمة المناخ كوب 27.

يركّز المنتدى الذي تستمر فعالياته اليوم الجمعة وغدًا السبت -11 و12 نوفمبر/تشرين الثاني (2022)، على الخطوات التي تتخذها السعودية من أجل الوصول إلى الحياد الكربوني.

سيكشف منتدى مبادرة السعودية الخضراء عن التقدم الذي تحرزه المملكة نحو تحقيق الأهداف المناخية من خلال دفع العمل المناخي لبناء مستقبل مستدام، وتفعيل مشاركة الشباب.

النفط وتحول الطاقة

يستعرض منتدى مبادرة السعودية الخضراء دور صناعة النفط والغاز في رحلة تحول الطاقة، وكيفية الانتقال إلى الطاقة النظيفة، والتحركات العالمية لخفض الانبعاثات من صناعة الوقود الأحفوري.

يشدد المنتدى على أهمية أمن الطاقة العالمي خلال رحلة التحول الطاقي، وضرورة توفير الاستثمارات اللازمة لتأمين الطاقة لجميع المواطنين في أنحاء العالم بأسعار مناسبة، فضلًا على الدور المستقبلي للهيدروجين بصفته وقود المستقبل.

يبحث منتدى مبادرة السعودية الخضراء دور التكنولوجيا في تشجير المملكة، والتمويل المستدام في المنطقة، ومساهمة القطاع الخاص في تحقيق أهداف الحياد الكربوني.

ويكشف المنتدى الذي ينعقد على هامش فعاليات قمة المناخ عن جهود الجهات الحكومية لإيصال أصوات الشباب وربطهم بفرص العمل المتاحة، التي تسمح بترك بصمتهم في مجال العمل المناخي.

أهداف السعودية

تجسّد مبادرة السعودية الخضراء توجّه المملكة في حماية الأرض والطبيعة مع تبنّيها أهدافًا طموحة في العقود القادمة بما يدعم تحسين جودة الحياة وحماية الأجيال القادمة، من خلال زيادة الاعتماد على الطاقة النظيفة، وتحييد الآثار الناتجة عن إنتاج النفط وحماية البيئة.

تؤكد مبادرة السعودية الخضراء أن العالم أصبح بحاجةٍ ماسّة للتحرك نحو بناء مستقبل أخضر، إذ تسعى المملكة إلى الارتقاء بجودة الحياة وحماية أجيال المستقبل، سواء داخل المملكة أو خارجها.

ويركِّز المنتدى على رحلة الانتقال الأخضر للمملكة ونهجها متعدّد الأوجه والتخصصات للحدِّ من الانبعاث الكربونية، ومصادر الطاقة المتجددة وإنتاج الهيدروجين النظيف، وجهودها في تنمية الاقتصاد الدائري للكربون، والتشجير، وحماية البيئة الطبيعية.

ويرصد المنتدى المساعي المطلوبة من شرائح المجتمع كافة؛ لتحقيق مستقبل مستدام للجميع، والتعاون الدولي في مجال العمل المناخي وتنمية قطاع التمويل الأخضر.

سيحدّد منتدى مبادرة السعودية الخضراء 2022 خطط المملكة لتحقيق هدف زراعة 450 مليون شجرة بحلول عام 2030، بطريقة مستدامة ودقيقة؛ للحفاظ على التنوع البيولوجي في المملكة.

يأتي تنظيم منتدى مبادرة السعودية الخضراء على هامش قمة المناخ تجسيدًا لالتزام المملكة بتحقيق الحياد الكربوني، بما يتماشى مع خطط التنويع الاقتصادي والتنمية.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق