أسهمأخبار السياراتأسهم وشركاترئيسيةسياراتشركات

سهم لوسيد موتورز يصعد 5%.. هل يصبح فرصة استثمارية؟

الطاقة

صعد سهم لوسيد موتورز (NASDAQ: LCID) نحو 5%، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 18 أكتوبر/تشرين الأول (2022)، مع تراجع الدولار وسندات الخزانة الأميركية.

وبحلول الساعة 04:45 مساءً بتوقيت غرينتش (07:45 مساءً بتوقيت مكة المكرمة)، ارتفع السهم بنسبة 4.71% إلى مستوى 13 دولارًا أميركيًا.

وواصلت أسهم شركات السيارات الكهربائية -وفي مقدمتها سهم لوسيد موتورز- حصد المكاسب لليوم الثاني على التوالي مع تراجع عوائد سندات الخزانة الأميركية من أعلى مستوى.

وافتتح سوق الأسهم الأميركية أسبوع التداول أمس الإثنين 17 أكتوبر/تشرين الأول على ارتفاع، إذ صعد مؤشر ناسداك 354.41 نقطة أو 3.43%، ليغلق عند 10675.80 نقطة.

نتائج أعمال لوسيد

جاء ارتفاع سهم لوسيد موتورز مدعومًا بالنتائج المميزة التي حققتها شركة صناعة السيارات الكهربائية المدعومة من صندوق الاستثمارات العامة السعودي خلال الربع الثالث من العام الجاري (2022).

سيارات لوسيد الكهربائية
سيارة لوسيد آير غراند

أعلنت لوسيد موتورز أنه خلال الربع الثالث من 2022 تضاعف الإنتاج أكثر من ضعفين، ليصل إلى 2282 سيارة، مقارنة بنحو 700 وحدة فقط في الربع الثاني من 2022 وما يقرب من 700 وحدة في الربع الأول من العام الحالي.

ودعّمت نتائج الشركة في الربع الثالث سهم لوسيد موتورز خلال الأيام الماضية، بعد أن شهد تراجعًا كبيرًا خلال العام الحالي مع استمرار أزمة الرقائق والزيادات الكبيرة في أسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي.

وسجّلت عمليات تسليم طرازات لوسيد آير نحو 1398 عملية تسليم خلال الربع الثالث من العام الحالي، ما يرفع إجمالي تسليمات الشركة منذ بداية العام نحو 2437 سيارة.

وأشارت لوسيد إلى أن النتائج تأتي متماشية مع توقعات الشركة بتسليم من 6 إلى 7 آلاف وحدة في عام 2022.

أزمة الرقائق

مرّ سهم لوسيد موتورز خلال المدة الماضية بحالة ضبابية، في ظروف سوق السيارات الكهربائية، مع التحديات المتعلقة بسلاسل الإمدادات، وأزمة الرقائق الإلكترونية، التي دفعت العديد من الشركات إلى وقف عمليات الإنتاج.

ومن المتوقع أن يستفيد سهم لوسيد موتورز خلال المدة المقبلة من الامتيازات التي أقرها قانون المزايا الضريبية.

ويدعم قانون خفض التضخم -الذي وقّعه الرئيس الأميركي جو بايدن في 16 أغسطس/آب- السيارات الكهربائية المصنوعة في أميركا الشمالية، بمزايا وإعفاءات ضريبية.

ويحصل مشترو السيارات الكهربائية المصنوعة في أميركا على مزايا ضريبية بقيمة تقارب 7 آلاف و500 دولار، ما يدعم مبيعات السيارات الكهربائية ومن بينها لوسيد موتورز خلال المدة المقبلة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق