أخبار السياراترئيسيةسياراتعاجل

أسعار سيارات تيسلا الكهربائية تشهد زيادة تصل إلى 6 آلاف دولار

دينا قدري

شهدت أسعار سيارات تيسلا الكهربائية، ارتفاعًا كبيرًا مؤخرًا، وسط زيادة الطلب على هذا النوع من السيارات في العديد من دول العالم، إلى جانب عدة عوامل أخرى.

ورفعت شركة السيارات الكهربائية الأميركية تيسلا أسعار جميع نماذجها بشكل كبير، وسط زيادة أسعار المواد الخام ومشكلات في سلاسل التوريد العالمية.

وكانت آخر زيادة كبيرة في الأسعار في مارس/آذار 2022، تلتها زيادة أصغر على المركبات طويلة المدى في أبريل/نيسان، حسبما نقلت منصة "إلكتريك" (Electric).

وكانت تيسلا قد أبطأت الارتفاع السريع في الأسعار عبر سياراتها الكهربائية في أوائل عام 2022، بعد عام من زيادة الأسعار كل شهر تقريبًا في عام 2021.

طراز 3

حصل طراز 3 على أقلّ زيادة في أسعار سيارات تيسلا الكهربائية، وفق المعلومات التي وردت في الموقع الإلكتروني للشركة، واطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

وارتفع سعر طراز 3 لونغ رينج بمقدار 2500 دولار، ليتحول من 54.49 ألف دولار إلى 57.99 ألف دولار.

أسعار سيارات تيسلا الكهربائية
طراز 3

طراز واي

حصل طراز واي -الذي أصبح أكثر نماذج تيسلا شهرة- على زيادة أكبر في الأسعار، مع ارتفاع كلا الإصدارين من السيارة الرياضية الكهربائية متعددة الاستخدامات.

وارتفع سعر طراز واي لونغ رينج من 62.99 ألف دولار إلى 65.99 ألف دولار، كما ارتفع سعر طراز واي بيرفورمانس من 67.99 ألف دولار إلى 69.99 ألف دولار.

وتبيع تيسلا الآن طراز واي ستاندرد رينج -الإصدار الجديد الذي أُنشِئ في تكساس- ولكنها لم تسمح للمواطنين بشرائه عبر الإنترنت، ولا تعرضه إلّا على المشترين المحليين لطراز واي في تكساس على أساس دعوة في الوقت الحالي.

طراز إس

شهد طراز إس -أيضًا- ارتفاعًا ملحوظًا في سعره اليوم، ضمن قائمة أسعار سيارات تيسلا الكهربائية، وذلك بعد زيادة كبيرة في الأسعار بمقدار 5 آلاف دولار قبل بضعة أشهر فقط.

وارتفع سعر طراز إس لونغ رينج ذو المحرك المزدوج للدفع الرباعي من 99.99 ألف دولار إلى 104.99 ألف دولار مع زيادة الأسعار اليوم.

وبقي إصدار بليد من السيارة الكهربائية على السعر نفسه عند 135.99 ألف دولار.

أسعار سيارات تيسلا الكهربائية
طراز إكس

طراز إكس

مثل طراز إس، شهد طراز إكس زيادة كبيرة بالأسعار في وقت سابق من هذا العام، ثم زيادة مرة أخرى اليوم.

وارتفع سعر طراز إكس لونغ رينج ذي المحرك المزدوج للدفع الرباعي بشكل ملحوظ، بمقدار 6 آلاف دولار، من 114.99 ألف دولار إلى 120.99 ألف دولار.

وكما هي الحال مع طراز إس، يظل طراز إكس بليد بالسعر نفسه في الوقت الحالي عند 138.99 ألف دولار.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق