أخبار السياراترئيسيةسيارات

السيارات الكهربائية.. لوسيد آير تنافس تيسلا طراز إس على لقب الأفضل

دينا قدري

توصلت مقارنة -نُشرت مؤخرًا- إلى أن سيارة لوسيد آير دريم إيديشن هي أفضل منافس لسيارة تيسلا طراز إس بليد، في مجال السيارات الكهربائية الآخذ في التوسع على نحوٍ سريع.

إذ تعكس هاتان السيارتان بعضهما بعضًا بصفة رائعة عندما يتعلّق الأمر بالمواصفات، على الرغم من أن لكل منهما ميزة ملحوظة في فئة مختلفة، كما أنهما تستوعبان بالمثل فيما يتعلق بمساحة الركاب.

ومع ذلك، بصرف النظر عن ذلك، فالسيارتان مختلفتان تمامًا بعدة طرق، بما في ذلك بداية الأسعار، حسبما نقلت منصة "إنسايد إيفيز".

لوسيد - السيارات الكهربائية
سيارة لوسيد آير الكهربائية - الصورة من موقع الشركة

تنافس السيارات الكهربائية

أجرى المقارنة مالك سيارة تيسلا، وهو يدير قناة إعلامية على يوتيوب باسم "تيسلا راج"، ونشر مقطع فيديو يقارن بين تيسلا طراز إس بليد مع منافستها لوسيد آير دريم إيديشن.

وكتب راج: "هناك خياران فقط عندما يتعلّق الأمر بالسيارات الكهربائية، التي يمكن أن تتسع لـ5 مقاعد وبسرعة السيارة الخارقة. في هذا الفيديو، أفصّل الاختلافات بين تيسلا طراز إس بليد ولوسيد آير دريم إيديشن".

ومع وجود مجموعة متنوعة من السيارات الكهربائية التي يجري طرحها في السوق، تعمل الكثير من الشركات للتنافس مع بعضها البعض حتى لو لم تكن في فئة السيارات ذاتها.

ومع ذلك، ستتعرض لضغوط شديدة للعثور على منافس لـ طراز إس أفضل من لوسيد آير؛ إذ إن المنافس الآخر الواضح الوحيد هو بورشه تايكان الشهيرة، التي تقدم -بالتأكيد- منافسة رائعة مع بليد.

تيسلا طراز إس
تيسلا طراز إس

مقارنة بين السيارتين

تُعد السيارة طراز إس بليد أسرع سيارة إنتاج جرى بيعها على الإطلاق، حسبما أكدت "إنسايد إيفيز".

وفقًا لـ تيسلا، يُمكن لسيارة السيدان العائلية التي تبلغ قوتها 1020 حصانًا أن تنطلق من صفر إلى 60 ميلًا/ساعة في غضون ثانيتين فقط، ولديها وقت رسمي لربع ميل يبلغ 9.23 ثانية فقط.

وتمتلك السيارة سرعة قصوى محتملة تبلغ 200 ميل/ساعة، ونطاقًا كهربائيًا بالكامل ما يقرب من 400 ميل لكل شحنة، وسعر بليد يبدأ من 129.99 ألف دولار.

من جانبها، يُمكن لـ لوسيد آير دريم إيديشن أن تصل إلى 1111 حصانًا، ويُمكن أن تصل إلى 60 ميلًا/ساعة في أقل من 2.5 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى 165 ميلًا/ساعة، ونطاقها الأقصى 520 ميلًا. ويبدأ سعر آير دريم إيديشن من 169.9 ألف دولار.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق