سياراتأخبار السياراتسلايدر الرئيسية

السيارات الكهربائية في 2022.. لماذا لوسيد آير الأفضل؟

مي مجدي

السيارات الكهربائية في 2022 ستكون من التجارب المميزة لكل من يبحث عن الراحة والرفاهية، خاصة مع الطرازات المميزة للشركات العملاقة.

ومنذ أن وضعت شركة لوسيد موتورز أقدامها في عالم السيارات الكهربائية، وهي تهدف إلى منح عملائها تجربة المعنى الحقيقي لعالم ما بعد الرفاهية.

واستطاعت الشركة الأميركية الناشئة، خلال سنوات قليلة، بفضل تصميماتها التي لا تضاهى، أن تصبح منافسًا قويًا لعملاق السيارات الكهربائية تيسلا.

وتعدّ لوسيد آير أفضل سيارة يمكن شراؤها في عام 2022، رغم أسعارها التي تبدأ من 170 ألف دولار أميركي، وفقًا لموقع "غرين كار ريبورتس".

فقد اختار المحررون السيارة الخضراء الجديدة بوصفها أفضل سيارة صديقة للبيئة لعام 2022، خاصة أنها تضع معايير جديدة للسيارات الكهربائية من حيث القيادة والكفاءة والشحن، كما إن مظهرها وحده قادر على جذب السائقين إلى عالم السيارات الكهربائية.

السيارات الكهربائية في 2022 سيارة لوسيد إير
السيارات الكهربائية في 2022 وسيارة لوسيد آير- الصورة من موقع غرين كار ريبورتس

مواصفات لوسيد آير

يبلغ مدى سير لوسيد آير 520 ميلًا بحسب وكالة حماية البيئة (إي بي ايه)، أي إنها تغلّبت على سيارة تيسلا "طراز إس" في النطاق والكفاءة.

كما إنها تتمتع بقوة تصل إلى 1111 حصانًا، وتتجاوز بذلك أداء سيارة تيسلا طراز إس بليد البالغ 1020 حصانًا.

السيارة توفر متعة القيادة، وتتميز بطابع رشيق انسيابي يتوافق مع مظهرها الخارجي المتأثر بتصميمات الطائرات، والمستوحى من الطراز الفرنسي.

أمّا التصميم الداخلي، فيتمتع بالفخامة، ويمنح مساحة كافية للاسترخاء، سواء في المقاعد الأمامية أو الخلفية.

السيارات الكهربائية في 2022 وسيارة لوسيد آير
السيارات الكهربائية في 2022 وسيارة لوسيد آير- الصورة من موقع غرين كار ريبورتس

ومن خلال ذلك، استطاعت لوسيد آير أن تغيّر قواعد اللعبة بسهولة، لتحظى بمكانة بوصفها واحدة من أفضل السيارات التي يمكن شراؤها بجانب هيونداي إيونيك 5، ومرسيدس بينز إي كيو إي، وريفيان آر 1 تي، وفولكس فاغن آي دي.4.

ورغم أن النماذج الأولى باهظة الثمن تبدأ من 170 ألف دولار، فإن الشركة ستصدر لاحقًا نموذجًا مقابل 77 ألفً و400 دولار أميركي بمدى يصل إلى 400 ميل.

وبالنسبة إلى لوسيد، تُمثّل سيارة "آير" أهم هدف للشركة، ومنتجها الأساس للتمويل وجني الأرباح، وتزيد من إمكان بقائها.

الكفاءة والتطوير

وفقًا للرئيس التنفيذي لشركة لوسيد، بيتر رولينسون، فإن الشركة تختلف عن باقي شركات السيارات الكهربائية بتصميم كل ما يتعلق بسياراتها، عكس صانعي السيارات الذين يعتمدون على الأجزاء الجاهزة.

فقد بدأت شركة لوسيد شركةً لتطوير البطاريات، وشاركت في تقديم حزم بطاريات في سباق فورمولا إي لمدة 3 مواسم، ومع ذلك، ليس لدى الشركة أيّ خطط لإنتاج خلايا بطارية الخاصة بها، على عكس تيسلا وريفيان.

وقال خلال إحدى المقابلات، إن لوسيد تقوم بتطوير وتصميم وتصنيع قطع غيار سياراتها، ويعتقد أن نقاط قوّتها تكمن في تناغم التصميم والشحن والتخزين والأداء الاستثنائي الذي يعطي الأولوية للكفاءة.

السيارات الكهربائية في 2022 وسيارة لوسيد آير
السيارات الكهربائية في 2022 وسيارة لوسيد آير- الصورة من موقع غرين كار ريبورتس

وبحصول الشركة على موافقة مجلس مدينة كازا غراندي لبدء توسيع مصنعها للسيارات الكهربائية في أريزونا، فإن ذلك سيمكّنها من إنتاج أول نموذج كهربائي للسيارات الرياضية متعددة الأغراض المعروفة باسم "غرافيتي".

وأدى تركيز رولينسون على الكفاءة والتطوير المستمر في الأجزاء الأساسية إلى رؤية نتائج عالية الجودة، يمكن تطبيقها على ملايين السيارات بأسعار معقولة على المدى الطويل.

وتراهن شركة لوسيد على مستقبل سيكون الفائز فيه سيارات قادرة على الأداء بذكاء وبأقلّ كمية من الطاقة.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق