سياراتأخبار السياراترئيسية

تسريبات تكشف سعر سيارة تيسلا طراز واي الجديدة

مي مجدي

رغم أن عملاق السيارات الكهربائية تيسلا بدأت تسليم أولى سياراتها تيسلا طراز واي المصنوعة في ولاية تكساس الأميركية، فإنها لم تعلن رسميًا الأسعار والمواصفات بعد.

وحاولت الشركة إبقاء تفاصيل سياراتها الجديدة من طراز واي طي الكتمان خلال حدث "سايبر روديو" الأخير، الذي عُقد في مصنع "غيغا تكساس".

ومع ذلك، كشفت رسالة إلكترونية مسرّبة من تيسلا، مؤخرًا، بعض التفاصيل عن سياراتها الجديدة، والتي ستبدأ أسعارها بنحو 60 ألف دولار أميركي، حسبما نشر موقع إنسايد إي في.

سيارة تيسلا الجديدة

خلال حدث "سايبر روديو"، صرّح الملياردير والرئيس التنفيذي للشركة، إيلون ماسك، أن المصنع سيصبح أكبر المصانع حجمًا وإنتاجًا في الولايات المتحدة.

وقال، إن إنتاج المصنع سيتجاوز مليون سيارة سنويًا، من بينها 500 ألف سيارة من طراز واي.

تيسلا طراز واي
جانب من فعاليات حدث "سايبر روديو"- الصورة من موقع بيزنس توداي

وأكد ماسك أن طراز واي الجديد سيُحدث ثورة في سياراتها الكهربائية، لا سيما أنه يحتوي على حزمة بطارية هيكلية، والمزايا المتعددة للسيارة الجديدة مثل بساطة التصنيع وخفة الوزن، وسيضفي ذلك إلى تحسين الكفاءة والسلامة.

ووفقًا لوسائل الإعلام، سلّمت الشركة قرابة 20 سيارة خلال الحدث، لكن يبدو أن الدفعة الأولى حصل عليها الموظفون فقط.

وكشفت الرسالة الإلكترونية المرسلة إلى موظفي تيسلا قبل أسبوع، أن الشركة ستبدأ بيع النسخة الجديدة من طراز واي لموظفيها في الوقت الحالي، وستطرحها للبيع لعملائها خلال الأسابيع المقبلة.

ووفقًا للمعلومات المسربة، سيبدأ سعر السيارة من 59 ألفًا و990 دولارًا أميركيًا، وسيكون ذلك أقلّ بنحو 3 آلاف دولار من السعر الحالي لطراز واي لونغ رينج إيه دبليو دي، التي يبلغ مداها 330 ميلًا.

وربما يكون ذلك مقصودًا، إذ تعمل تيسلا على زيادة إنتاج خلايا البطارية في مصنع غيغا تكساس، وسيؤدي انخفاض الأسعار إلى زيادة الطلب على سياراتها الكهربائية.

مواصفات سيارة تيسلا طراز واي

أمّا بالنسبة للمواصفات، فالسيارة الجديدة مجهزة ببطارية هيكلية تبلغ 4680 خلية، ويمكن أن يصل مداها حتى 279 ميلًا في الشحنة الواحدة، وسرعة قصوى تبلغ 135 ميلًا في الساعة، وتنطلق إلى سرعة 60 ميلًا في الساعة خلال 5.0 ثانية.

كما يتضمن هذا الطراز بعض المميزات، مثل مجموعة نقل الحركة ذات الدفع الرباعي، ومزوّد بمسند ذراع ورف خلف المقعد الخلفي.

على عكس طراز واي لونغ رينج إيه دبليو دي المدرج -حاليًا-، إذ يبلغ سعره 62 ألفًا و990 دولار.

ويصل مدى السيارة إلى 330 ميلًا لكل شحنة، ويمكنها الانطلاق من صفر إلى 60 ميلًا في الساعة خلال 4.8 ثانية.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق