أسهم وشركاتأسهمرئيسيةشركاتعاجل

سهم لوسيد يرتفع 3% وينضم لمؤشر ناسداك 100

محمد سليم

تلقّى سهم لوسيد ( LCID) عدّة خسائر مؤخرًا، تزامنًا مع تحقيقات لجنة الأوراق المالية بالبورصة الأميركية، و2 مليار دولار في تمويل الديون التي تلوح في الأفق، والتي تؤثّر في معنويات المستثمرين.

وانخفض سهم الشركة بأكثر من 10% في نهاية تداولات الأسبوع الماضي، ومع ذلك، تبدو الأمور أكثر وضوحًا بالنسبة لشركة السيارات الكهربائية هذا الأسبوع، بعد الأخبار المفاجئة بأن سهم لوسيد سيُدرَج في مؤشر ناسداك 100.

وسط مخاوف السوق، ما تزال لوسيد تحتلّ المرتبة الثالثة ضمن أكبر شركة سيارات كهربائية في الولايات المتحدة.

ومع ذلك لم يستغرق المستثمرون وقتًا طويلاً للتخلي عن السهم نتيجة لأخبار عرض السندات القابلة للتحويل، وهو أمر لا يثير الدهشة، خاصة في الشركات الجديدة سريعة النمو.

انضمام سهم لوسيد لمؤشر ناسداك 100

في حين إن الإدراج لن يؤثّر مباشرةً في سعر سهم لوسيد، فإن المستثمرين متحمسون للسيولة الإضافية، أيضًا سيؤدي الإدراج إلى زيادة تعرّض الشركات لتغطية مهمة من المحللين، ما يوسّع نطاق أضواء لوسيد مع استمرار نمو الشركة.

مشكلات الشركة حاليًا

لوسيد آير - السيارات الكهربائية
سيارة لوسيد آير غراند تورينغ الكهربائية - الصورة من موقع موتور تريند

لوسيد لم تخرج تمامًا من مشكلاتها الحالية، وما تزال هناك بعض التفاصيل المشكوك فيها التي يجب على المستثمرين الحذر منها، فقد وضّحت عمليات البيع في الأسبوع الماضي المخاوف بشأن تحقيق هيئة الأوراق المالية والبورصات (SEC) الذي يحقق في التوقعات المالية غير المؤكدة، مثل عدم قدرة الشركات على تقديم نسخة Air EV بحلول ربيع 2021، أو التخفيض الهائل لأهداف التسليم من 6000 وحدة إلى 520 فقط.

ومع استمرار خوف بعض المستثمرين بعد أخبار طرح السندات القابلة للتحويل بقيمة 1.75 مليار دولار، يرى كثيرون أنه نظرًا لعدم وجود تخفيف فوري في ملكية المستثمرين الحاليين، فإن القرار في الواقع أكثر تفاؤلًا مما كان متصورًا في البداية، مع الأخذ في الحسبان المخزن النقدي الكبير المقدّم لتمويل التوسع في التصنيع.

لدى لوسيد الكثير من الأمور على المحكّ، وبينما تخفض الشركة توقعاتها لإنتاج السيارات خلال العام المقبل، فإلى أيّ مدى ستدعم قائمة ناسداك 100 الجديدة سعر سهم لوسيد؟

يجري تداول سهم لوسيد بمكاسب يومية قدرها 2.80% حول مستوى 38.97 دولارًا.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق