رئيسيةأخبار السياراتسيارات

هيونداي تنتج سيارتين كهربائيتين من مصنعها في أميركا خلال 2022

باستثمارات 300 مليون دولار

أحمد بدر

تعمل شركة هيونداي على بدء إنتاج السيارات الكهربائية في مصنعها في مونتغومري بولاية ألاباما في الولايات المتحدة؛ ليكون بذلك أول إنتاج للمركبات الكهربائية للشركة الكورية الجنوبية هناك.

ووفقًا لما أعلنته الشركة؛ فإنها تخطط لاستثمار 300 مليون دولار لبناء نسخة كهربائية من السيارة "جينيسيس جي في 70"، ونسخة هجينة من "سانتا إف إي"، في مركز تصنيعها في الولايات المتحدة، وفق ما نقلته عنها وكالة رويترز.

وقالت الشركة الكورية الجنوبية إنها ستبدأ، في وقت لاحق من العام الجاري، إنتاج النسخة الكهربائية من السيارة "جينيسيس جي في70"، والنسخة الهجينة من "سانتا إف إي"؛ لتنضم إلى سياراتها التي تُصَنَّع في خط التجميع في مونتغومري، وهي إلينترا وتوسان وسانتا كروز.

هيونداي في أميركا

هيونداي
شحن سيارة هيونداي الكهربائية

قال تقرير لموقع "إيه إل"، الرسمي لولاية ألاباما، إن بدء إنتاج السيارات الكهربائية في أميركا يُعَد إضافة لعمليات الإنتاج؛ حيث تخطط الشركة الكورية الجنوبية لاستثمار 300 مليون دولار وخلق 200 وظيفة في مركز التصنيع.

وعلّق الرئيس والمدير التنفيذي لشركة هيونداي في ألاباما بالولايات المتحدة، إرني كيم، قائلًا إن الشركة متحمسة لبدء فريقها إنتاج السيارات الكهربائية.

بينما قال حاكم ألاباما، كاي آيفي، إن الولاية طورت -على مر السنين- شراكة دائمة مع شركة هيونداي الكورية الجنوبية؛ "لذا من الرائع أن نشهد الآثار الاقتصادية العميقة لاستثمارات الشركة المستمرة في ألاباما".

وأضاف: "ستساعد خطط النمو الجديدة لشركة هيونداي في مونتغومري؛ في إعداد صناعة السيارات في الولاية لثورة السيارات الكهربائية، بالتوافق أيضًا مع مبادراتنا الإستراتيجية مثل درايف إلكتريك ألاباما".

توسعة المصنع

بدوره، أكد عمدة مونتغومري، ستيفن ريد، أن شركة هيونداي والمدينة تتمتعان بشراكة قوية، موضحًا أن مونتغومري تتطلع إلى مواصلة تعزيز هذه العلاقة في السنوات المقبلة، والعمل على دعم هذا الاستثمار الهائل.

ومن المقرر أن تبدأ الشركة مشروعات توسعة المصنع، بدءًا من مساحة المستودعات الإضافية إلى عمليات التجميع المحسّنة لدعم إنتاج المركبات الكهربائية.

سيارة هيونداي
أحد طرازات شركة هيونداي - أرشيفية

وسيبدأ إنتاج السيارة "سانتا إف إي" الكهربائية في شهر أكتوبر/تشرين الأول من العام الجاري، بينما ستخرج السيارة "جي في70" الكهربائية من خط التجميع في ديسمبر/كانون الأول 2022، لتصل إلى الوكلاء في مطلع 2023.

مبيعات هيونداي

كانت مبيعات السيارات الكهربائية من إنتاج شركة هيونداي الكورية الجنوبية، قد ارتفعت في الولايات المتحدة، خلال الربع الأول من العام الحالي، بنسبة 241%، رغم تراجع مبيعات السيارات بصورة عامة في الأسواق الأميركية خلال المدة نفسها.

ووفقًا لتقرير أعدته رويترز، في مطلع أبريل/نيسان الجاري؛ فإن منتجي السيارات في أميركا، اعتبروا أن انخفاض مبيعات السيارات الكهربائية في الربع الأول، سببه أزمتا نقص الرقائق الإلكترونية وسلسلة الإمدادات.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق