سياراتتقارير السياراترئيسية

شاحنة فورد الكهربائية تنافس جنرال موتورز وريفيان

جميعها تقطع أكثر من 300 ميل في الشحنة الواحدة

حياة حسين

توقعت منصة "كار آند دريفر" أن تنافس الشاحنة الكهربائية الصغيرة إف-150 لايتنينغ، التي تستعد شركة فورد الأميركية لطرحها في الأسواق، شاحنتين من إنتاج شركتي جنرال موتورز وريفيان.

وحدّدت المنصة شاحنتي "جي إم سي الهامر" لجنرال موتورز، و"آر1 تي" لريفيان، اللتين تقطعان مسافة تتجاوز 300 ميل في الشحنة الواحدة للبطارية.

وتستطيع شاحنة جنرال موتورز، التي تصل سعة بطاريتها إلى 200 كيلوواط/ساعة، قطع مسافة تصل إلى 350 ميلًا، في حين تصل المسافة التي تقطعها سيارة ريفيان إلى 314 ميلًا.

مواصفات البطارية

أعلنت شركة فورد مواصفات بطارية شاحنتها الكهربائية الصغيرة طراز إف-150 لايتنينغ، حسبما ذكرت منصة "كار آند دريفر".

ريفيان - السيارات الكهربائية
شاحنة ريفيان آر1 تي - الصورة من موقع موتور تريند

وتقدم فورد خيارين إلى عملائها، الأول بطارية ذات معايير محددة مسبقًا ومتعارف عليها في السوق، وتحتاج 98 كيلوواط/ساعة، لتقطع مسافة أطول من 230 ميلًا.

والنوع الثاني، تصل سعة بطاريتها إلى 131 كيلوواط/ساعة، مع التحرك في نطاق يتجاوز 300 ميل، وفق شركة فورد.

وكان الرئيس التنفيذي لشركة فورد، جيم فارلي، قد صرّح في وقت سابق في ديسمبر/كانون الأول الجاري، بأن شركته تحتاج إلى بطاريات لسياراتها الكهربائية أكثر مما تحتاج إلى رقائق الحاسوب، مشيرًا إلى إعطاء الشركة الأولوية للسيارات التي تعمل بالبطاريات الكهربائية على سيارات محرك الاحتراق الداخلي.

فتح باب الحجز

فتحت شركة فورد باب الحجز لسيارتها إف-150 لايتنينغ، وأشارت على موقعها الإلكتروني إلى أنها ستسمح في يناير/كانون الأول المقبل بتسجيل الطلبات، على أن تُطرح في الربيع المقبل.

وذكرت منصة "ذا فيرج" الأميركية، في وقت سابق من هذا الشهر، أن حجوزات سيارة فورد الكهربائية الصغيرة طراز إف-150 لايتنينغ تجاوزت التوقعات الطموحة للشركة، ما أجبرها على وضع حدّ أقصى للحجوزات عند 200 ألف سيارة، وهو أكثر من 3 أضعاف الإنتاج السنوي المخطط له.

ويستهدف طراز إف-150 لايتنينغ المقاولين ومشغّلي أساطيل الشاحنات الكهربائية الصغيرة، ويبدأ سعر هذا الطراز من 39 ألفًا و900 دولار، ويبلغ مدى سيره 230 ميلًا (370 كيلومترًا)، ولديه شاشة تعمل باللمس مقاس 12 بوصة تستخدم تقنية فورد سينك4.

يُذكر أن فورد أعلنت في مايو/أيار الماضي، خطة لزيادة استثماراتها في صناعة السيارات الكهربائية لتبلغ 22 مليار دولار بحلول 2025، حسبما ذكر موقع إلكتريك حينها، وأن تكون نسبة 40% من مبيعاتها سيارات كهربائية بحلول 2030.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق