سياراتتقارير السياراترئيسية

جنرال موتورز تبيع 18 سيارة من شيفروليه سيلفرادو الكهربائية في 3 أشهر

أسماء السعداوي

أعلنت شركة جنرال موتورز (General Motors) الأميركية أول نتائج فصلية لمبيعات سيارة شيفروليه سيلفرادو الكهربائية (Chevrolet Silverado).

وباعت الشركة 18 سيارة شيفروليه سيلفرادو خلال الأشهر الـ3 المنتهية في 30 سبتمبر/أيلول (2023)، وفق ما طالعته منصة الطاقة المتخصصة.

يبلغ نطاق القيادة 400 ميل للشحنة الواحدة، ويبدأ سعر الطراز الأساس من 77.905 ألف دولار، كما طرحت الشركة نسخة شاحنة بتكلفة 72.905 ألف دولار.

أُنتِجَت السيارة في مصنع "فاكتوري زيرو" التابع للشركة، والذي يُعدّ أول مصانع يُخصص لتجميع السيارات الكهربائية، وفق تقرير نشره موقع "تيسلاراتي" (teslarati).

في السياق نفسه، أعلنت جنرال موتورز نتائج مبيعات سياراتها الكهربائية من 4 علامات تجارية مملوكة لها، وذلك خلال الربع الثالث من هذا العام (2023).

إمكانات سيارة شيفروليه سيلفرادو الكهربائية

أمام مالكي سيارة شيفروليه سيلفرادو الكهربائية خياران للشحن الأول بقدرة ألف و120 فولت، والثاني بقدرة ألفين و240 فولت.

ويمكن إعادة شحن السيارة من مختلف نقاط الشحن المنتشرة بأنحاء الولايات المتحدة.

وفي السنوات القليلة المقبلة، يمكن شحن السيارة باستعمال شبكة الشحن الفائق التي أسستها شركة تيسلا (Tesla) دون استعمال جهاز ماجيك دوك (Magic Dock) الذي يسمح للسيارات الكهربائية من غير تيسلا باستعمال الشبكة.

سيارة شيفروليه سيلفرادو الكهربائية
سيارة شيفروليه سيلفرادو الكهربائية - الصورة من موقع الشركة

وقالت شركة جنرال موتورز، إنها ستتبنّى معيار الشحن في أميركا الشمالية الذي قدّمته تيسلا في سياراتها الكهربائية المستقبلية.

ثم قالت في يونيو/حزيران المنصرم (2023)، إن سيارتها شيفروليه سيلفرادو الكهربائية لن تكون جاهزة للتوافق مع معايير شحن تيسلا قبل حلول عام 2025.

نتائج أعمال جنرال موتورز

ارتفعت مبيعات السيارات الكهربائية من إنتاج شركة جنرال موتورز الأميركية خلال الربع قبل الأخير من 2023، إلى 20 ألفًا و92 سيارة جديدة، بزيادة 33% على أساس سنوي.

وكانت مبيعات جنرال موتورز في الربع الثالث أقلّ بالمقارنة مع الربع الأول 2023 الذي باعت فيه الشركة 20 ألفًا و670 سيارة، بحسب تقرير نشره موقع "إنسايد إيفز" (insideevs)، وطالعته منصة الطاقة المتخصصة.

تشمل النتائج 4 علامات تجارية هي برايت دروب (BrightDrop) وكاديلاك (Cadillac) وشيفروليه وجي إم سي (GMC).

وبحسب جنرال موتورز، شكّلت شيفروليه وحدها أكثر من 3 أرباع مبيعات السيارات الكهربائية.

بلغ حجم مبيعات سيارات شيفروليه الكهربائية 15 ألفًا و872 سيارة جديدة، بزيادة 8% على أساس سنوي، لتشكّل نحو 3.5% من إجمالي مبيعات العلامة.

وتراوحت مبيعات شيفروليه الكهربائية بين شيفروليه بولت الكهربائية (Chevrolet Bolt) وشيفروليه بولت الكهربائية متعددة الاستعمالات (Chevrolet Bolt EUV)، التين سجلتا 15 ألفًا و835 سيارة.

يُشار هنا إلى أن جنرال موتورز قررت وقف سيارة شيفروليه بولت الكهربائية في أواخر عام 2023.

سيارة شيفروليه بولت الكهربائية
سيارة شيفروليه بولت الكهربائية - الصورة من موقع الشركة

وشهدت كاديلاك ليريك (Cadillac Lyriq) ارتفاعًا ملحوظًا في المبيعات خلال الربع الثالث، لتسجل مستوى قياسيًا عند 3 آلاف و18 وحدة بزيادة عن ألف و348 في الربع الثاني.

وارتفعت مبيعات السيارات الكهربائية بين نماذج كاديلاك المختلفة بنسبة 8.5%.

وسجلت شركة جي إم سي مستوى قياسيًا في مبيعات نموذَجَي جي إم سي هامر (GMC Hummer) الكهربائية البيك أب والرياضية، بإجمالي ألف و167 سيارة كهربائية، بزيادة 184% على أساس سنوي.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق