سياراتأخبار السياراترئيسيةعاجل

شاحنة فورد الكهربائية.. الحجوزات تفوق توقعات الشركة

نوار صبح

اقرأ في هذا المقال

  • قررت فورد وضع حدّ أقصى للحجوزات عند 200 ألف شاحنة من طراز إف-150 لايتنينغ
  • البدء في تحويل حجوزات لطراز إف-150 لايتنينغ إلى طلبات بدءًا من يناير/كانون الثاني
  • يستهدف طراز إف-150 لايتنينغ المقاولين ومشغّلي أساطيل الشاحنات الكهربائية الصغيرة
  • شركة فورد تعطي الأولوية للسيارات التي تعمل بالبطاريات الكهربائية أكثر من السيارات التقليدية

تَخطَّت حجوزات شاحنة فورد الكهربائية الصغيرة طراز إف-150 لايتنينغ التوقعات الطموحة للشركة، التي قررت وضع حدّ أقصى للحجوزات عند 200 ألف سيارة، وهو أكثر من 3 أضعاف الإنتاج السنوي المخطط لديها، والبدء في تلقّي الطلبات الفعلية بدلًا من ذلك.

وأعلنت شركة فورد أنه يمكن للعملاء البدء في تحويل حجوزاتهم لطراز إف-150 لايتنينغ إلى طلبات بدءًا من يناير/كانون الثاني المقبل.

ووفقًا لموقع منصة "ذا فيرج" الأميركية، سيتمكن أصحاب الحجوزات من تكوين وتشكيل نماذج لايتنينغ الخاصة بهم بدءًا من يناير/كانون الثاني، ومن المقرر أن تُنقَل أولى الشاحنات في فصل الربيع.

وقالت شركة فورد، في مستهل الأمر، إنها ستصنع 40 ألف سيارة سنويًا، وستصل إلى 80 ألفًا سنويًا بحلول عام 2024.

ووفقًا لموقع "أوتوموتيف نيوز"، أصبح عدد 80 ألف سيارة الآن هو الهدف لعام 2023، وتنهمك شركة فورد حاليًا بتوظيف المزيد من العمّال وبناء مصنع جديد حيث ستصنع الجيل الثاني من طراز لايتنينغ على منصة خاصة.

تزايد الإقبال على السيارات الكهربائية

تلاقي السيارات الكهربائية إقبالًا متزايدًا على الرغم من أن شركات تصنيع وتجارة السيارات كانت قبل مدة وجيزة تتردد في التصنيع والتسويق، واتّضح بعد ذلك أن الناس يقبلون على شراء السيارات الكهربائية، حسبما نشره موقع "كلين تكنيكا".

وعندما أعلنت شركة فورد عن طراز ماخ-إي، كانت تخطط أساسًا لتصنيع ما مجموعه 30 ألف سيارة منه، ولهذا السبب تَقَرَّرَ إنتاج هذا الطراز في مصنعها في المكسيك، إذ يمكن تجميعه جنبًا إلى جنب مع منتجات فورد التقليدية.

وما أثار دهشة شركة فورد أن الكثير من الناس يريدون سيارة موستانغ ماخ-إي، حتى شرطة ولاية ميشيغان تريد شراء ذلك الطراز، ويبدو أن أشخاصًا كثيرين يريدون شراء شاحنات كهربائية صغيرة أيضًا.

سيارات فورد
الشاحنة الكهربائية الصغيرة "إف-150 لايتنينغ" من فورد

مزايا إف-150 لايتنينغ

يستهدف طراز إف-150 لايتنينغ المقاولين ومشغّلي أساطيل الشاحنات الكهربائية الصغيرة، ويبدأ سعر هذا الطراز من 39 ألفًا و900 دولار، ويبلغ مدى سيره 230 ميلًا (370 كيلومترًا)، ولديه شاشة تعمل باللمس مقاس 12 بوصة تستخدم تقنية فورد سينك 4.

وسيكلف الإصدار الذي يحتوي على بطارية أكبر ونطاق سير يبلغ 300 ميل (382 كيلومترًا) ضعف هذا المبلغ تقريبًا إذا طلب المشتري جميع الخيارات المتاحة، وسيتوافر بسعات قَطْر وسحب تتراوح بين 7 آلاف (3175 كيلوغرامًا) و 10 آلاف (4536 كيلوغرامًا).

وتستخدم شاحنة الجيل الأول من طراز لايتنينغ نسخة معدلة من الإطار المستخدم في شاحنة إف-150 التقليدية.

بطاريات وليس رقائق إلكترونية

صرّح الرئيس التنفيذي لشركة فورد، جيم فارلي، هذا الأسبوع، أن شركته تحتاج إلى بطاريات لسياراتها الكهربائية أكثر مما تحتاج إلى رقائق الحاسوب، مشيرًا إلى إعطاء الشركة الأولوية للسيارات التي تعمل بالبطاريات الكهربائية على سيارات محرك الاحتراق الداخلي.

شاحنات فورد الكهربائية
شاحنة فورد إف-150 لايتنينغ الكهربائية

وقال فارلي إن شركة فورد تجاوزت الاكتتاب بالكامل على سياراتها الكهربائية التي تعمل بالبطارية، وتحديدًا طراز إف-150 لايتنينغ، وإن الشركة تقوم بما يلزم لمضاعفة الطاقة الإنتاجية لشاحنة بيك آب إف-150 الكهربائية.

وأضاف أن فورد تتعاون مع شركة إس كيه إنوفيشن لبناء 3 مصانع جديدة للبطاريات في الولايات المتحدة، وأن تشغيل تلك المصانع يستغرق بضع سنوات.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق