رئيسيةأخبار الكهرباءسياراتكهرباء

فورد تخطط لاستثمار 22 مليار دولار في السيارات الكهربائية

%40 من مبيعاتها ستكون كهربائية بحلول 2030

آية إبراهيم

تستمر شركة فورد - عملاق صناعة السيارات الأميركية- في تطوير عملية التصنيع بشكل مبتكر، لا سيما، بعد تحويل وجهتها إلى تصنيع السيارات الكهربائية.

وتخطط الشركة إلى زيادة استثماراتها في صناعة السيارات الكهربائية، لنحو 22 مليار دولار بحلول 2025، حسبما ذكر موقع إلكتريك.

وأعلنت فورد عن إستراتيجية جديدة للسيارات الكهربائية والمركبات التجارية، تضمنت هدفًا حديثًا يتمثّل في أن 40% من مبيعات سياراتها ستكون كهربائية بالكامل بحلول عام 2030.

سيارات الدفع الرباعي

أكدت الشركة الأميركية أن السيارات الكهربائية القادمة -بناءً على منصة (إي في) الكهربائية الجديدة-، بما في ذلك فورد إكسبلورر ولينكولن، وبرونكو (إي في) أيضًا بشكل محتمل، تعتمد على السيارة الكهربائية متعددة الاستخدامات.

وقال مدير ترويج المنتجات لشركة فورد في أميركا الشمالية، مايك ليفين: "نعمل على تزويد فورد إكسبلورر بالكهرباء، نظرًا لخطتنا بتقديم 40% من مجموعتنا بصفة مركبات كهربائية بالكامل بحلول عام 2030، وسنواصل استغلال نقاط قوتنا وإضفاء الحيوية على أيقوناتنا في القطاعات المهمة التي نسيطر عليها اليوم".

أكد ليفين أن فورد ستستخدم المنصة لإنتاج شاحنات بيك آب كهربائية أخرى.

وطرحت شركة صناعة السيارات مجموعة من السيارات الكهربائية الجديدة -بناءً على منصة إي في الجديدة-، من ضمنها فورد إكسبلورر.

نماذج فورد الكهربائية

تنضمّ بعض السيارات الكهربائية إلى تشكيلة فورد إي في، والتي تتكون حاليًا فقط من موستانج ماك إي، بينما فورد F-150 لايتينغ، التي كُشِف النقاب عنها مؤخرًا ستلحق بالمجموعة العام المقبل.

لا يبدو أن فورد سيكون لديها الكثير من خيارات السيارات الكهربائية المتاحة للبيع حتى منتصف العقد، واستنادًا إلى هدف 40% من السيارات الكهربائية بالكامل بحلول عام 2030، يبدو أن الأمر سيستغرق وقتًا حتى تتسع دائرة السيارات الكهربائية من فورد.

من الضروري أن تشهد عملية التحول الكهربائي وتيرة أكثر سرعة، ولكن تشير التوقعات أن فورد ستواجه وقتًا عصيبًا خلال النصف الثاني من العقد.

40 طرازًا من فورد الكهربائية

من ضمن الأهداف التي تعمل عليها شركة فورد، إطلاق 40 طرازًا من السيارات الكهربائية "إي في" بحلول عام 2022، منها 16 سيارة كهربائية بالكامل، كما تخطط الشركة لتصنيع شاحنة البيك أب الكهربائية (إف -150) في ميتشيغان.

وتخطط الشركة -كذلك- لتصنيع السيارات الرياضية متعددة الأغراض (SUV) الكهربائية في مصانعها في كندا.

شاحنة إف-150 لايتنينغ الكهربائية

كشفت فورد، مؤخرًا، عن شاحنة المستقبل الكهربائية إف-150 لايتنينغ، التي وصفتها بأنها أذكى شاحنة صنعتها الشركة، وأكثرها ابتكارًا على الإطلاق.

تُعدّ إف-150 لايتنينغ- التي ظهر الرئيس الأميركي جو بايدن يقودها خلال تفقّده مصنع فورد- تجربة قيادة وملكية لا مثيل لها، من عزم الدوران شبه الفوري، إلى قدرات السحب الذكية، والاتصال السلس بتحديثات البرامج، بالإضافة إلى إمداد المنزل بالكهرباء، وشاشة رقمية أكبر من تلك المتوافرة في الشاحنات كبيرة الحجم الأخرى.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى