رئيسيةأخبار النفطتقارير الغازتقارير دوريةعاجلغازنفطوحدة أبحاث الطاقة

إنتاج النفط الصخري الأميركي قد يرتفع 17 ألف برميل يوميًا في يونيو

وحدة أبحاث الطاقة

يتجه إنتاج النفط الصخري الأميركي للارتفاع بنحو 17 ألف برميل يوميًا خلال شهر يونيو/حزيران 2024، بقيادة حوض برميان.

وبحسب تقرير حديث، اطّلعت عليه وحدة أبحاث الطاقة -ومقرّها واشنطن- فإن إنتاج النفط الصخري من الأحواض الـ7 الرئيسة في الولايات المتحدة قد يصعد إلى 9.853 مليون برميل يوميًا الشهر المقبل، مقارنة مع المستوى المتوقع خلال مايو/أيار 2024، عند 9.836 مليون برميل يوميًا.

في المقابل، من المرجّح تراجع إنتاج الغاز الطبيعي من الأحواض الصخرية الرئيسة بمقدار 330 مليون قدم مكعبة يوميًا خلال يونيو/حزيران المقبل، وفق التقرير الصادر عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية.

ويُشار إلى أن تقرير إنتاجية الحفر لن يصدر بصورة منفصلة بداية من الشهر المقبل، لكنه سيكون ضمن تقرير آفاق الطاقة قصيرة الأجل، الذي تصدره إدارة معلومات الطاقة شهريًا.

إنتاج النفط الصخري الأميركي حسب المنطقة

يقود حوض برميان الارتفاع المتوقع في إنتاج النفط الصخري الأميركي مع تقديرات بزيادة إنتاج الحوض الأكبر في أميركا بنحو 18 ألف برميل يوميًا خلال الشهر المقبل، ليصل الإجمالي إلى 6.187 مليون برميل يوميًا.

ومن المتوقع زيادة إنتاج النفط الصخري في إيغل فورد بنحو 4 آلاف برميل يوميًا، ليرتفع الإجمالي إلى 1.106 مليون برميل يوميًا، وفق تقرير إنتاجية الحفر الصادر عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية، اليوم الإثنين 13 مايو/أيار 2024.

بينما يتجه إنتاج النفط الصخري في حوض باكن إلى الارتفاع بنحو 1000 برميل يوميًا، ليصل الإجمالي إلى 1.313 مليون برميل يوميًا.

في المقابل، تتوقع إدارة معلومات الطاقة انخفاض إنتاج النفط الصخري في نيوبرارا بنحو 5 آلاف برميل يوميًا، ليصل الإجمالي إلى 0.697 مليون برميل يوميًا، كما تُقدّر تراجع إنتاج حوض أبالاتشيا بمقدار 1000 برميل يوميًا.

ويوضح الرسم التالي، الذي أعدّته وحدة أبحاث الطاقة، إنتاج النفط الخام في الولايات المتحدة شهريًا وفق أحدث البيانات الصادرة عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية:

إنتاج النفط الأميركي في فبراير 2024

إنتاج الغاز الطبيعي في أميركا

تُقدّر إدارة معلومات الطاقة الأميركية تراجع إنتاج الغاز الطبيعي من الأحواض الصخرية الرئيسة إلى مستوى 99.195 مليار قدم مكعبة يوميًا في يونيو/حزيران المقبل، مقابل 99.525 مليار قدم مكعبة يوميًا خلال الشهر الجاري.

ومن المتوقع أن يأتي الهبوط الأكبر من حوض هاينزفيل بنحو 267 مليون قدم مكعبة يوميًا في الشهر المقبل، ليصل الإجمالي إلى 15.339 مليار قدم مكعبة يوميًا.

كما تشير التقديرات الأولية إلى تراجع إنتاج الغاز في حوض أبالاتشيا بنحو 176 مليون قدم مكعبة يوميًا، ليصل إلى 35.791 مليار قدم مكعبة يوميًا، وفق ما رصدته وحدة أبحاث الطاقة.

بينما يُتوقع هبوط إنتاج أحواض إيغل فورد ونيوبرارا وأناداركو من الغاز الصخري بنحو 21 مليونًا و15 مليونًا و10 ملايين قدم مكعبة يوميًا على التوالي.

في المقابل، من المتوقع ارتفاع إنتاج الغاز الصخري في حوض برميان بنحو 143 مليون قدم مكعبة يوميًا، ليصل الإجمالي إلى 25.393 مليار قدم مكعبة يوميًا، بالإضافة إلى زيادة إنتاج حوض باكن 16 مليون قدم مكعبة يوميًا.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق