رئيسيةأخبار النفطتقارير دوريةعاجلنفطوحدة أبحاث الطاقة

إنتاج النفط الصخري الأميركي قد يرتفع 10 آلاف برميل يوميًا في أبريل

وحدة أبحاث الطاقة

يتجه إنتاج النفط الصخري الأميركي إلى الارتفاع بنحو 10 آلاف برميل يوميًا خلال شهر أبريل/نيسان 2024، بقيادة حوض برميان.

وبحسب تقرير حديث، اطّلعت عليه وحدة أبحاث الطاقة، فإن إنتاج النفط الصخري من الأحواض الـ7 الرئيسة في الولايات المتحدة قد يرتفع إلى 9.769 مليون برميل يوميًا الشهر المقبل، مقارنة مع المستوى المتوقع خلال مارس/آذار 2024، عند 9.759 مليون برميل يوميًا.

في المقابل، من المتوقع انخفاض إنتاج الغاز الطبيعي من الأحواض الصخرية الرئيسة بمقدار 167 مليون قدم مكعبة يوميًا خلال أبريل/نيسان المقبل.

إنتاج النفط الصخري الأميركي حسب المنطقة

من المرجح أن يقود حوض برميان ارتفاع إنتاج النفط الصخري الأميركي مع توقعات بزيادة إمداداته بنحو 8 آلاف برميل يوميًا خلال الشهر المقبل، ليصل الإجمالي إلى 6.112 مليون برميل يوميًا، وهو مستوى قياسي جديد.

كما تتوقع إدارة معلومات الطاقة الأميركية في تقرير إنتاجية الحفر-الصادر اليوم الإثنين 18 مارس/آذار 2024- زيادة إنتاج النفط الصخري في حوض باكن بنحو 4 آلاف برميل يوميًا، ليصعد الإجمالي عند 1.229 مليون برميل يوميًا.

بينما يتجه إنتاج النفط الصخري في حوض إيغل فورد إلى الارتفاع بنحو 2000 برميل يوميًا، ليصل الإجمالي 1.149 مليون برميل يوميًا.

في المقابل، تتوقع إدارة معلومات الطاقة انخفاض إنتاج النفط الصخري في حوض نيوبرارا بنحو 4 آلاف برميل يوميًا، ليصل الإجمالي إلى 0.712 مليون برميل يوميًا، في حين يُتوقع استقرار الإنتاج في كل الأحواض الأخرى.

عامل بأحد المنشآت النفطية في أميركا
عامل بإحدى المنشآت النفطية في أميركا - الصورة من Crystol Energy

إنتاج الغاز الطبيعي في أميركا

تتوقع إدارة معلومات الطاقة الأميركية انخفاض إنتاج الغاز الطبيعي من الأحواض الصخرية الرئيسة إلى مستوى 100.442 مليار قدم مكعبة يوميًا في أبريل/نيسان المقبل، مقابل 100.619 مليار قدم مكعبة يوميًا خلال الشهر الجاري.

ومن المتوقع أن يأتي الهبوط الأكبر من حوض هاينزفيل بنحو 165 مليون قدم مكعبة يوميًا في الشهر المقبل، ليسجل الإجمالي 16.271 مليار قدم مكعبة يوميًا.

بينما تشير التقديرات الأولية إلى تراجع إنتاج الغاز في حوض أبالاتشيا وإيغل فورد بمقدار 73 مليونًا و44 مليون قدم مكعبة يوميًا، ليصل الإجمالي إلى 36.286 مليارًا و7.374 مليار قدم مكعبة يوميًا، على التوالي.

بينما يُتوقع هبوط إنتاج حوضي أناداركو ونيوبرارا من الغاز بنحو 22 مليونًا و12 مليون قدم مكعبة يوميًا على التوالي، وفق التقرير، الذي اطّلعت عليه وحدة أبحاث الطاقة.

في المقابل، من المتوقع ارتفاع إنتاج الغاز الصخري في حوض برميان بنحو 134 مليون قدم مكعبة يوميًا، ليصل الإجمالي إلى 25.192 مليار قدم مكعبة يوميًا، بالإضافة إلى زيادة إنتاج حوض باكن بمقدار 15 مليون قدم مكعبة يوميًا.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق