التقاريرتقارير الغازتقارير النفطتقارير دوريةسلايدر الرئيسيةعاجلغازنفطوحدة أبحاث الطاقة

عدد حفارات النفط الأميركية يرتفع لأعلى مستوى منذ سبتمبر 2023

وحدة أبحاث الطاقة

ارتفع عدد حفارات النفط الأميركية خلال الأسبوع الماضي، في حين انخفضت منصات التنقيب عن الغاز الطبيعي، وفق تقرير حديث حصلت وحدة أبحاث الطاقة على نسخة منه.

وأوضح التقرير، الصادر عن شركة بيكر هيوز الأميركية، اليوم الجمعة، أن عدد حفارات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة قد ارتفع بمقدار 5 حفارات، ليصل الإجمالي إلى 511 حفارة خلال الأسبوع الماضي، وهو أعلى مستوى منذ منتصف سبتمبر/أيلول 2023 حينما بلغ 511 حفارة.

وبحسب التقرير -الصادر 19 أبريل/نيسان 2024-، فقد ارتفع عدد حفارات النفط الأميركية بعد انخفاضه خلال الأسبوع الماضي، وفق ما رصدته وحدة أبحاث الطاقة.

في المقابل، انخفض عدد حفارات التنقيب عن الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة بنحو 3 حفارات خلال الأسبوع المنصرم، ليصل الإجمالي إلى 106 حفارات.

حركة حفارات النفط الأميركية والغاز

ارتفع عدد حفارات التنقيب عن النفط والغاز في حوض برميان بمقدار حفارتين خلال الأسبوع الماضي، ليصل الإجمالي إلى 318 حفارة، أغلبها خاصة بالنفط.

كما ارتفع عدد الحفارات في حوض كانا وودفورد بمقدار حفارتين، ليصل الإجمالي إلى 22 حفارة خلال الأسبوع الماضي، في حين استقر العدد في إيغل فورد عند 55 حفارة دون تغير، بحسب بيانات رصدتها وحدة أبحاث الطاقة.

على الجانب الآخر، ارتفع العدد في حوض غرانتي ووش بمقدار حفارتين، ليصل الإجمالي إلى 6 حفارات، في حين انخفض في حقل أتيكا بمقدار حفارة واحدة ليصل الإجمالي إلى 11 حفارة عاملة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق