التقاريرتقارير الغازتقارير النفطتقارير دوريةسلايدر الرئيسيةعاجلغازنفطوحدة أبحاث الطاقة

ارتفاع عدد حفارات النفط الأميركية للمرة الأولى في 3 أسابيع

وحدة أبحاث الطاقة

ارتفع عدد حفارات النفط الأميركية خلال الأسبوع الماضي، في حين انخفضت منصات التنقيب عن الغاز الطبيعي، وفق تقرير حديث حصلت وحدة أبحاث الطاقة على نسخة منه.

وأوضح التقرير، الصادر عن شركة بيكر هيوز الأميركية، اليوم الجمعة، أن عدد حفارات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة قد ارتفع بمقدار حفارتيْن، ليصل الإجمالي إلى 508 حفارات خلال الأسبوع الماضي.

وبحسب التقرير -الصادر 4 أبريل/نيسان 2024-، فقد ارتفع عدد حفارات النفط الأميركية خلال الأسبوع الماضي بعد هبوطه لمدة أسبوعيْن متتاليين، وفق ما رصدته وحدة أبحاث الطاقة.

ارتفاع حفارات النفط الأميركية

ارتفع عدد حفارات التنقيب عن النفط والغاز في حوض برميان بمقدار حفارة خلال الأسبوع الماضي، ليصل الإجمالي إلى 317 حفارة، أغلبها خاصة بالنفط.

وصعد عدد الحفارات في كانا وودفورد بمقدار حفارة واحدة، ليصل الإجمالي 22 حفارة، في حين أغلقت الشركات الأميركية حفارة النفط الوحيدة العاملة في حقل أردمور وودفورد.

ولم يشهد عدد حفارات النفط أيّ تغيير في حوض إيغل فورد، ليظل الإجمالي عند 50 حفارة، وفق المعلومات التي اطلعت عليها وحدة أبحاث الطاقة.

حفارات الغاز الطبيعي

انخفض عدد حفارات التنقيب عن الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة بنحو حفارتين خلال الأسبوع المنصرم، ليصل الإجمالي إلى 110 حفارات.

وتراجع عدد حفارات الغاز الطبيعي في حوض هاينزفيل بمقدار حفارتيْن خلال الأسبوع المنصرم، ليصل المجموع إلى 34 حفارة.

ومن جهة أخرى، انخفض عدد حفارات التنقيب عن النفط والغاز في أحواض خارج الصخري بنحو حفارة واحدة، ليصل الإجمالي إلى 98 حفارة، خلال الأسبوع الماضي، أغلبها للتنقيب عن النفط.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق