التقاريرتقارير الغازتقارير النفطتقارير دوريةرئيسيةغازنفطوحدة أبحاث الطاقة

توقعات بارتفاع إنتاج النفط الصخري الأميركي لأعلى مستوى في 5 أشهر

وحدة أبحاث الطاقة

من المتوقع ارتفاع إنتاج النفط الصخري الأميركي إلى أعلى مستوى في 5 أشهر خلال شهر مايو/أيار 2024، بزيادة 16 ألف برميل يوميًا على أساس شهري.

وبحسب تقرير حديث حصلت عليه وحدة أبحاث الطاقة (مقرّها واشنطن)، فإن إنتاج النفط الصخري من الأحواض الـ7 الرئيسة في الولايات المتحدة قد يصل إلى 9.863 مليون برميل يوميًا الشهر المقبل، وهو أعلى مستوى منذ ديسمبر/كانون الأول 2023، مقارنة مع المستوى المتوقع خلال أبريل/نيسان 2024، عند 9.847 مليون برميل يوميًا.

في المقابل، من المتوقع تراجع إنتاج الغاز الطبيعي من الأحواض الصخرية الرئيسة بمقدار 258 مليون قدم مكعبة يوميًا خلال مايو/أيار المقبل.

إنتاج النفط الصخري الأميركي حسب المنطقة

يقود حوض برميان الارتفاع المتوقع في إنتاج النفط الصخري الأميركي مع تقديرات بزيادة إمدادات أكبر الأحواض في أميركا بنحو 12 ألف برميل يوميًا خلال الشهر المقبل، ليصل الإجمالي إلى 6.167 مليون برميل يوميًا.

ومن المتوقع زيادة إنتاج النفط الصخري في إيغل فورد بنحو 5 آلاف برميل يوميًا، ليصعد الإجمالي عند 1.164 مليون برميل يوميًا، وفق تقرير إنتاجية الحفر الصادر عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية.

كما يتجه إنتاج النفط الصخري في حوض باكن إلى الارتفاع بنحو 4 آلاف برميل يوميًا، ليصل الإجمالي 1.249 مليون برميل يوميًا.

في المقابل، تتوقع إدارة معلومات الطاقة انخفاض إنتاج النفط الصخري في حوض أبالاتشيا بنحو 1000 برميل يوميًا، ليصل الإجمالي إلى 0.152 مليون برميل يوميًا، في حين يُتوقع استقرار الإنتاج في كل الأحواض الأخرى.

منصة للتنقيب عن النفط
منصة حفر - الصورة من وول ستريت جورنال

إنتاج الغاز الطبيعي في أميركا

تتوقع إدارة معلومات الطاقة الأميركية هبوط إنتاج الغاز الطبيعي من الأحواض الصخرية الرئيسة إلى مستوى 99.944 مليار قدم مكعبة يوميًا في مايو/أيار المقبل، مقابل 100.202 مليار قدم مكعبة يوميًا خلال الشهر الحالي.

ومن المتوقع أن يأتي الهبوط الأكبر من حوض هاينزفيل بنحو 222 مليون قدم مكعبة يوميًا في الشهر المقبل، ليصل الإجمالي إلى 15.997 مليار قدم مكعبة يوميًا.

بينما تشير التقديرات إلى تراجع إنتاج الغاز في حوض أبالاتشيا وإيغل فورد بمقدار 137 مليونًا و29 مليون قدم مكعبة يوميًا، ليصل الإجمالي إلى 36.062 مليارًا و7.337 مليار قدم مكعبة يوميًا على التوالي.

ويُتوقع هبوط إنتاج حوضي أناداركو ونيوبرارا من الغاز بنحو 16 مليونًا و11 مليون قدم مكعبة يوميًا على الترتيب، وفق ما رصدته وحدة أبحاث الطاقة.

في المقابل، من المرجح ارتفاع إنتاج الغاز الصخري في حوض برميان بنحو 140 مليون قدم مكعبة يوميًا، ليصل الإجمالي إلى 25.243 مليار قدم مكعبة يوميًا، بالإضافة إلى زيادة إنتاج حوض باكن 17 مليون قدم مكعبة يوميًا.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق