رئيسيةأخبار النفطنفط

إينوك الإماراتية تحقق أرباحًا غير مسبوقة في 2023

الطاقة

أعلنت إينوك الإماراتية، الشركة العالمية الرائدة والمتكاملة في مجال الطاقة، تسجيل أعلى ربحية لها على الإطلاق في السنة المالية 2023.

ووفق بيان حصلت عليه منصة الطاقة المتخصصة (مقرّها واشنطن)، تؤكد الأرباح- لم تكشف الشركة الإماراتية حجمها - نجاح إستراتيجية النمو الجديدة طويلة المدى التي اعتمدتها، والتي تهدف إلى تزويد أفضل الحلول العالمية في قطاع الطاقة المستدامة والمتكاملة، وبما يعزز مكانة المجموعة بصفتها مساهمًا رئيسًا بالابتكار واستشراف المستقبل في مجال الطاقة.

وتهدف إستراتيجية النمو، التي أطلقتها إينوك الإماراتية في أوائل العام الماضي، وترتكز على 5 ركائز إستراتيجية، إلى تلبية الطلب المتنامي على الطاقة الموثوقة والآمنة والمستدامة محليًا وعالميًا، من خلال مواصلة التركيز على الكفاءات التشغيلية والتعاون وتطبيق التقنيات الرقمية.

ركائز النمو

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة إينوك، سيف حميد الفلاسي: "انطلاقًا من الأهداف العملية لإستراتيجيتنا للنمو التي تتكون من 5 ركائز، تواصل المجموعة إينوك لتنفيذ رؤيتها المستدامة طويلة المدى في إطار مساعيها لقيادة عملية التحوّل إلى مستقبل مستدام وأقل انبعاثًا للغازات وأكثر اعتمادًا للطاقة الخضراء".

وأضاف: "يُبين أداء الأعمال الاستثنائي لإينوك الإماراتية في عام 2023 التزامها بالابتكار، ويعكس زخمنا المستمر نحو تعزيز القيمة المستدامة في قطاع الطاقة".

وأشار إلى أن شركته تعتزم مواصلة البناء على ما تحقَّق من الأهداف الرئيسة لهذه الإستراتيجية في عام 2024 وما بعده، لتلبية توقعات الشركاء، وبما يتماشى مع الأهداف الإستراتيجية الطموحة لدبي ودولة الإمارات.

أرباح إينوك

ارتفعت ربحية إينوك عبر سلسلة القيمة في عام 2023، إذ ظلّت المجموعة ملتزمة بتعزيز القدرة التنافسية وخلق قيمة طويلة الأمد للاقتصاد المحلي، في إطار مستهدفات الركيزة الأولى للإستراتيجية التي نُفِّذَت مؤخرًا، وهي "التطوير الاستباقي".

وفي عام 2023، أكملت الشركة محطةً مهمة في رحلة تحولها التقني من خلال تطبيق نظام "ساب" على مدى 5 سنوات، وقد خُطِّط لهذه الخطوة الإستراتيجية بهدف توظيف أحدث التطورات التكنولوجية لتحقيق التميز في العمليات وتعزيز الكفاءة التشغيلية.

إحدى فعاليات إينوك الإماراتية
إحدى فعاليات إينوك الإماراتية

وبعد نجاح إطلاق نظام "ساب"، أعلنت إينوك الإماراتية إستراتيجية رقمية شاملة، مثّلت بداية رحلةٍ، شكّلت امتدادًا لتطبيق نظام "ساب"، وأسهمت في تعزيز التزام المجموعة واسع النطاق والمستمر للتكيّف والتطوّر مع التقنيات الناشئة ومتطلبات السوق.

وفي إطار ركيزة "تطوير الأصول"، عززت إينوك الإماراتية من الاستفادة من القدرات عبر وحدات المعالجة ومحطات التخزين والاستفادة من الفرص المتاحة في السوق.

ووصل معدل الطاقة الاستيعابية لمحطات التخزين إلى أعلى مستوى له في 5 سنوات بنسبة 98% في السنة المالية 2023، بما يعكس الطلب القوي على التخزين.

محطات إينوك

وسّعت إينوك الإماراتية شبكة محطات الخدمة من خلال تشغيل 14 محطة إضافية، بما في ذلك التوسّع الناجح في سوق أبوظبي، بافتتاح 4 محطات خدمة، تماشيًا مع خطط المجموعة الطموحة للتوسّع في العاصمة.

علاوة على ذلك، افتتحت "إينوك لينك"، خدمة توصيل الوقود الرائدة في المجموعة، 7 محطات في العام الماضي.

بعد أن عززت إينوك نقاط قوّتها في مجالات التحسين والتطوير وتلبية احتياجات العملاء لأكثر من عقد من الزمن، أكّدت المجموعة التزامها بركيزة "العميل أولًا"، من خلال تحقيق أعلى معدل لرضا العملاء على الإطلاق بنسبة 86% في عام 2023.

وفي العام الماضي، أطلقت العديد من المبادرات التي تستهدف خدمة العملاء لتعزيز التوسع في قطاع البيع التجزئة، بما في ذلك الأشكال الجديدة للتزود بالوقود المصممة خصوصًا لمناطق التجمعات، وتحسين أنظمة الدفع، وتحديث البنية التحتية في محطات الخدمة، لخدمة المزيد من العملاء، خاصة خلال ساعات الذروة.

وفي إطار ركيزة "تكامل سلسلة القيمة والنمو"، واصلت إينوك الإماراتية استكشاف الفرص لتعزيز التوازن بين العرض والطلب وتعزيز سلسلة القيمة التابعة لها، لتنمية الأعمال خارج الإمارات.

حلول الطاقة

شهد عام 2023 تحقيق إينوك تقدّم كبير في رؤيتها المستدامة لمواكبة الطلب على الطاقة النظيفة في المستقبل، من خلال الركيزة الخامسة "تنويع حلول الطاقة".

وتماشيًا مع الاتجاهات العالمية في مجال الاستدامة وإستراتيجية الإمارات للطاقة 2050، أسهمت إينوك في تقليل بصمتها الكربونية، من خلال العديد من المبادرات التي تركّز على تلبية متطلبات الطاقة النظيفة.

وشمل ذلك اختبار وقود الطيران المستدام، بالتعاون مع طيران الإمارات واتفاقيات الشراكة مع الجهات المحلية والدولية لتحويل النفايات البلدية الصلبة لإنتاج وقود الطيران المستدام.

وتواصل المجموعة أيضًا جهودها لاستكشاف الهيدروجين بصفته وقودًا بديلًا، إذ شغّلت أول محطة لوقود الهيدروجين الأخضر، التي عُرِضت خلال قمة المناخ كوب 28 في دبي العام الماضي.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق