رئيسيةأخبار النفطنفط

إينوك الإماراتية تخطط إلى قفزة في سوق وقود الطائرات المستدام

بحلول عام 2030

تعول شركة إينوك الإماراتية على استعمال وقود الطائرات المستدام، في إحداث نقلة نوعية ضمن إطار خططها الرامية لخفض الانبعاثات وتحقيق الحياد الكربوني بحلول 2050.

وفي هذا الإطار، أبرمت الشركة الإماراتية الرائدة والمتكاملة في مجال الطاقة اليوم الأربعاء 29 نوفمبر/تشرين الثاني (2023)، وفق بيان حصلت عليه منصة الطاقة المتخصصة، مذكرة تفاهم مع "نيستي"، الشركة الرائدة عالميًا في إنتاج وقود الطائرات المستدام.

تهدف مذكرة التفاهم لاستكشاف فرص توريد وشراء الوقود المستدام في المنطقة خلال السنوات المقبلة، بخطوةٍ تؤكد نهج إينوك الاستباقي في تعزيز استدامة قطاع الطيران ومسؤوليته تجاه البيئة، للمساهمة في بناء مستقبل أكثر استدامة لقطاع طاقة الطيران على مستوى المنطقة.

وقود الطيران المستدام

يأتي توقيع مذكرة التفاهم ضمن خطط إينوك لتزويد عملائها كافة بوقود الطائرات المستدام عبر كامل شبكتها بحلول عام 2030، مما يسهم في الحدّ من الانبعاثات الكربونية بنسبة 80% مقارنةً بوقود الطائرات التقليدي، ما يؤكد نهج الشركة الإماراتية الاستباقي في تعزيز استدامة قطاع الطيران ومسؤوليته تجاه البيئة.

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة إينوك سيف حميد الفلاسي التزام المجموعة بخفض الأثر البيئي المرتبط بإمداداتها من الوقود.

إينوك
من مراسم توقيع مذكرة التفاهم- الصورة من إينوك

يقول الفلاسي، إن توقيع هذه الاتفاقية يؤكد التزام المجموعة الراسخ بدعم هدف الإمارات المتمثّل في تحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050، إذ أطلقت الشركة خططًا لدمج وقود الطائرات المستدام بشكل كامل في عملياتها التشغيلية في 2030، وضمن سعي إينوك الدؤوب لتحقيق الاستدامة.

وأضاف: "نطمح من خلال اعتمادنا وقود الطائرات المستدام إلى وضع معايير جديدة لممارسات الأعمال التي تعزز مكانتنا الرائدة في إرساء مستقبل أكثر استدامة في القطاع".

حلول الطاقة

تسهم الشراكة بدور رئيس في تشكيل مستقبل وقود الطائرات المستدام في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مستفيدة من خبرات "نيستي" بصفتها شركة رائدة عالميًا في حلول الطاقة المتجددة والدائرية، ومكانة إينوك الاستثنائية بصفتها مورّدًا رائدًا لوقود الطائرات في المنطقة.

من جانبه، قال نائب رئيس أعمال الطيران المتجدد في نيستي أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، أليكسندر كيوبير: "يعدّ وقود الطائرات المستدام حلًا متاحًا لتقليل انبعاثات غازات الدفيئة الناتجة عن السفر الجوي".

وأضاف أن توقيع الاتفاقية مع إينوك لاستكشاف فرص توريد وقود الطائرات المستدام في السنوات المقبلة يؤكّد التزام الشركة بدعم شركات الطيران في المنطقة، ويعكس أيضًا أهمية التعاون مع الشركاء الطموحين لزيادة توافر وقود الطائرات المستدام واستعماله.

ويمتاز وقود الطيران المستدام المشتق 100% من المواد الأولية المستدامة بقدرته على تقليل انبعاثات الكربون الناتجة عن الرحلات الجوية بنسبة تصل إلى 80% خلال دورة حياة الوقود، مقارنة باستعمال وقود الطائرات التقليدي.

استطاعت إينوك ترسيخ مكانتها بصفتها شركة رائدة في المنطقة بدعم الرحلات الجوية التي تعمل بوقود الطائرات المستدام بنسبة 100%، عبر مساهمتها مؤخرًا في توفير مزيج وقود الطيران المستدام لتشغيل رحلة طيران الإمارات التجريبية الأولى في العالم باستعمال وقود الطيران المستدام بنسبة 100%.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق