رئيسيةأخبار النفطنفط

مجموعة إينوك الإماراتية تعزز محطات الوقود بافتتاحات جديدة

الطاقة

تواصل مجموعة إينوك الإماراتية خطّتها للتوسع في تجارة الوقود محليًا وعالميًا بتدشين عدد من المحطات الجديدة خلال الآونة الحالية.

وفي هذا الإطار، أعلنت الشركة العالمية الرائدة والمتكاملة في مجال الطاقة، اليوم الثلاثاء 17 أكتوبر/تشرين الأول (2023)، افتتاح محطتي خدمة جديدتين في "العزرة" و"مويلح" التابعتين لإمارة الشارقة.

يأتي افتتاح المحطات الجديدة- وفق بيان حصلت منصة الطاقة على نسخة منه- في إطار الخطط التوسعية القوية لمجموعة إينوك، ما يرفع عدد محطاتها في الشارقة إلى 26 وفي دولة الإمارات بصفة عامة إلى 195 محطة.

وتشمل خطط الشركة التوسع محليًا وعالميًا في مجموعة من المشروعات، مثل توسعة شبكة محطات الخدمة، وزيادة سعة منشآت التخزين، وزيادة حصتها في السوق من وقود السيارات والديزل ووقود الطائرات وغاز النفط المسال والمنتجات الأخرى.

محطات وقود إينوك

تبلغ مساحة محطة الخدمة الجديدة في مويلح 3.6 ألف متر مربع، وتضم 8 مضخات لتعبئة الوقود، مع متجر "زووم" الممتد على مساحة 309 متر مربع؛ مما يوفر للعملاء إمكان الوصول السريع إلى مجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات.

وتمتد محطة الخدمة في العزرة على مساحة 2508 متر مربع تشمل ساحة مظللة ذات حارتين و6 مضخّات، ومزودة بخزانات وقود مزدوجة الجدران بسعة 15 ألف غالون مع مطعم ومتجر "زووم" صغير.

وزوّدت مجموعة إينوك المحطتين بنظام وقود صُمم خصوصًا لتقليل وقت التزود بالوقود، وهو يوفر الوقود الخصوصي "بنزين 95" والممتاز "بنزين 98" والديزل.

تعدّ مجموعة إينوك أول من يطبّق النظام الذكي الأحدث لإدارة إمدادات الوقود في الإمارات، إذ سجّلت المجموعة أتمتة ما يزيد على 1000 عملية في عام 2022، بالشراكة مع شركة "ساب" العالمية، بالتزامن مع التوسع في قطاع تجارة التجزئة.

الرئيس التنفيذي لمجموعة إينوك الإماراتية

الطلب على الوقود في الإمارات

يقول الرئيس التنفيذي لمجموعة إينوك، سيف حميد الفلاسي: "إن افتتاح أحدث محطاتنا الخدمية في الشارقة يؤكّد التزامنا بتطوير البنية التحتية لقطاع خدمات التجزئة في دولة الإمارات، والإسهام بتلبية احتياجات الطاقة المتنامية في البلاد".

وأضاف: "توفر محطاتنا الجديدة للعملاء إمكان الوصول بسهولة إلى الوقود وخدمات السيارات والتجزئة، مما يعزز إمكان تلبية المتطلبات اليومية لعملائنا في الشارقة عمومًا".

وأشار حميد الفلاسي إلى مواصلة مجموعة إينوك المُضي قدمًا في خططها التوسعية لعام 2024 من أجل تلبية الطلب المتزايد للعملاء، مع الالتزام بدعم الممارسات المستدامة.

ويمكن للعملاء أيضًا الاستفادة من برنامج المكافآت YES الذي تقدّمه مجموعة إينوك من خلال كسب النقاط والمكافآت عند سداد ثمن الوقود، أو الاستفادة من خدمات السيارات أو عند الشراء من المتاجر.

وتماشيًا مع التزام إينوك بتعزيز الاستدامة في جميع مبادراتها، زوّدت محطات الخدمة الجديدة بأنظمة مؤتمتة للتزود بالوقود، وأنظمة تكييف موفرة للطاقة، ونظام إلكتروني للكشف عن التسرب.

ووضعت الشركة الإماراتية إستراتيجية طموحة للنمو، تستهدف تلبية الطلب المتنامي على الطاقة الموثوقة والآمنة والمستدامة محليًا وعالميًا، بعد تسجيل مجموعة إينوك عام 2022 أفضل أداء في تاريخها من النمو الممتد على مدار 3 عقود.

نشاط إينوك

تعدّ شركة بترول الإمارات الوطنية "إينوك" مجموعة متكاملة ورائدة في قطاع الطاقة العالمي، مملوكة بالكامل لحكومة دبي، وتأسست عام 1993، ونجحت حتى الآن في تأسيس 30 شركة تابعة لها، تعمل في قطاعات التكرير ومزج زيوت التشحيم والتخزين والطيران والبيع بالتجزئة.

وتندرج العمليات التشغيلية للمجموعة ضمن عدّة قطاعات هي الاستكشاف والإنتاج، والتكرير، والإمداد، والتجارة والتصنيع، ومنشآت التخزين، وأعمال التجزئة والتوزيع، ووقود الطائرات والمنتجات النفطية للاستعمالات التجارية والصناعية.

كما تتضمن الأعمال غير النفطية للمجموعة كلًا من خدمات السيارات، وخدمات البيع بالتجزئة، إضافة إلى حلول تطوير المشروعات المتكاملة، ومن خلال محفظة عملياتها المتكاملة وموظفيها البالغ عددهم أكثر من 11 ألف موظف.

تقدّم ينوك خدمات رائدة لآلاف العملاء في 60 سوقًا، مع الالتزام بتزويدهم بأعلى معايير الخدمة، وتوفير أحدث الابتكارات التقنية وأفضل الممارسات العملية لدعم مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الإمارات.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق