رئيسيةأخبار منوعةمنوعات

أسعار الذهب تنخفض 7 دولارات مع ارتفاع العملة الأميركية - (تحديث)

تراجعت أسعار الذهب 7 دولارات في نهاية تعاملات اليوم الثلاثاء 7 مايو/أيار (2024)، مع ارتفاع مؤشر العملة الأميركية أمام سلة العملات الرئيسة.

يأتي ذلك في ظل غموض وقف إطلاق النار في غزة، والمراهنة على أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي (المصرف المركزي الأميركي) سيخفض أسعار الفائدة في وقت لاحق هذا العام.

كانت أسعار الذهب قد أنهت تعاملاتها أمس الإثنين 6 مايو/أيار على ارتفاع بنحو 23 دولارًا، وسط ترقّب سلسلة من تعليقات مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي لمزيد من الإشارات بشأن الجدول الزمني لخفض أسعار الفائدة.

أسعار الذهب اليوم

في ختام الجلسة، تراجعت أسعار العقود الآجلة لمعدن الذهب، تسليم يونيو/حزيران 2024، بنسبة 0.3%، أو ما يعادل 7 دولارات، لتصل إلى 2324.20 دولارًا للأوقية.

بحلول الساعة 06:55 مساءً بتوقيت غرينتش (09:55 مساءً بتوقيت مكة المكرمة)، انخفضت أسعار عقود التسليم الفوري للذهب بنسبة 0.43%، لتصل إلى 2313.92 دولارًا للأوقية، وفق البيانات التي اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

كما تراجعت الأسعار الفورية لمعدن الفضة بنسبة 0.63% إلى 27.27 دولارًا للأوقية، في حين ارتفع سعر البلاتين الفوري بنسبة 2.07% عند 979.06 دولارًا للأوقية، بينما انخفض سعر البلاديوم الفوري بنسبة 0.75%، ليسجل 973.13 دولارًا للأوقية.

وفي الوقت نفسه، ارتفع مؤشر الدولار -الذي يرصد أداء العملة الأميركية أمام 6 عملات رئيسة- بنسبة 0.31%، ليصل إلى مستوى 105.37 نقطة.

مشغولات ذهبية في أحد المعارض
مشغولات ذهبية في أحد المعارض - الصورة من رويترز

تحليل أسعار الذهب

قال كبير المحللين في سيتي إندكس، مات سيمبسون: "لقد كان الذهب يبني قاعدة ببطء خلال الأسبوع الماضي، ليُظهر أن الطلب يقع حول 2280 دولارًا.. ويواصل بنك الاحتياطي الفيدرالي إثارة الضجيج حول الخطوة التالية التي من المحتمل أن تكون أقل، وقد ساعد ذلك بالتأكيد في هزّ المستويات المنخفضة".

صرّح رئيس الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك جون ويليامز، أمس الإثنين، أنه في مرحلة غير محددة سوف يقوم المصرف المركزي الأميركي بخفض هدف سعر الفائدة.

يتوقع المتداولون احتمالًا بنسبة 67% لخفض سعر الفائدة الفيدرالي في سبتمبر/أيلول، وفقًا لأداة "فيدوواتش" FedWatch، إذ تزيد المعدلات المنخفضة من جاذبية الاحتفاظ بالذهب الذي لا يحمل فائدة.

وأضاف سيمبسون أن "المخاوف من احتمال انهيار وقف إطلاق النار في غزة" ساعدت أسعار الذهب أيضًا، حسبما ذكرت رويترز.

كما يراقب المستثمرون عن كثب آخر التطورات في الصراع في الشرق الأوسط، بعد أن وافقت حركة حماس يوم الإثنين على اقتراح لوقف إطلاق النار في غزة من وسطاء، لكن إسرائيل قالت، إن الشروط لا تلبي مطالبها، ومضت قدمًا بضربات في رفح، بينما تخطط لمواصلة المفاوضات بشأن التوصل إلى اتفاق.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق