سياراتأخبار السياراترئيسية

لوسيد آير سافير.. أسرع سيارة كهربائية في العالم (فيديو وصور)

دينا قدري

تجذب لوسيد آير سافير اهتمام المزيد من المستهلكين، بوصفها أسرع سيارة كهربائية في العالم، ما يعزز طموحات الشركة الأميركية في اكتساب شهرة أوسع.

ووفق ما رصدته منصة الطاقة المتخصصة، تُعد هذه السيارة الكهربائية نموذجًا رائعًا من حيث القوة والكفاءة، ما يضع معايير لسلالة جديدة من المركبات التي تتميز بالسرعة والفخامة.

وتستمر شركة لوسيد موتورز (Lucid Motors) في اكتساب شهرة بمجال السيارات الكهربائية بفضل كفاءتها الرائدة في الصناعة، وفي كثير من الحالات مواصفات الأداء الرائعة.

كل هذه المزايا جاءت من طراز واحد فقط حتى الآن: سيارات آير السيدان، التي تقدم بعضًا من أفضل النطاقات في الصناعة بأكملها، ضمن حزمة أنيقة وفاخرة بقوة 924 فولت.

سيارة لوسيد آير سافير
سيارة لوسيد آير سافير - الصورة من منصة "أوتوموتيف نيوز"

تجربة لوسيد آير سافير

ينصب التركيز اليوم على أبرز ما تمتلكه شركة لوسيد حاليًا، وربما بين جميع سيارات الركاب الكهربائية ذات الإنتاج الضخم، وهي سيارة آير سافير.

وجرى إعلان هذا الطراز الحصري ثلاثي المحركات لأول مرة في صيف عام 2022 مع بعض مواصفات الأداء الرائعة، إذ تمتلك السيارة تسارعًا من 0 إلى 60 ميلًا/ساعة في 1.98 ثانية، وتسارعًا من 0 إلى 100 ميل/ساعة في أقل من 4 ثوانٍ، وسرعة قصوى تبلغ 205 أميال/ساعة.

وفي اختبار لسيارة لوسيد آير سافير، نشر الكاتب "سكوتر دول" تجربته في ولاية كاليفورنيا الأميركية، إذ أكد أن تسارع السيارة الكهربائية لا يمكن إنكاره فور الخروج من موقف السيارات.

وكتب "دول": "ماذا يمكنني أن أقول عما لم تجرِ مشاركته بعد عن السيارة؟ هل سافير سريعة؟ ربما هي الأسرع… على الأقل من بين السيارات التي اختبرتها".

ومع ذلك، أشار الكاتب إلى أن هذا مجرد عنصر واحد بسيط في هذه السيارة الديناميكية، إذ تتميز الرحلة بصورة عامة بالسلاسة التامة في أي سرعة، ومن أي زاوية وفي أي من أوضاع القيادة التي توفرها "سافير"، وفق المقال الذي نشرته منصة "إلكتريك" (Electrek).

وتابع: "هذه واحدة من الحالات النادرة في جميع رحلاتي، إذ يكون من الصعب التعبير عن مدى روعة قيادة سيارة لوسيد آير سافير.. إنه شيء عليك تجربته بنفسك".

مواصفات لوسيد آير سافير

بعد الترويج لسيارة سيدان الكهربائية ثلاثية المحرك فائقة الأداء، التي أثارت الترقب لعدة أشهر، كشفت شركة لوسيد الأميركية عن سيارة سافير الكهربائية في أسبوع مونتيري للسيارات في أغسطس/آب 2023.

وتوصف بأنها "أول سيارة سيدان رياضية فاخرة كهربائية بالكامل في العالم"، كما تتميز بوحدة محرك مزدوج جديدة جرى تطويرها داخل الشركة، تتضمن توجيه عزم الدوران مع نظام الدفع الرباعي السلبي.

وقالت شركة السيارات الكهربائية، إن المحرك الكهربائي المزدوج الجديد سيعمل مع محرك دفع أمامي واحد، ليولد أكثر من 1200 حصان، في حين يحقق التسارع من 0 إلى 60 ميلًا/ساعة في أقل من ثانيتين.

وبدأت عمليات تسليم سيارة لوسيد آير سافير الكهربائية إلى العملاء الأوائل في شهر أكتوبر/تشرين الأول 2023، وفق ما اطّلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

سيارة لوسيد آير سافير من الداخل
سيارة لوسيد آير سافير من الداخل - الصورة من الموقع الرسمي للشركة

وتتوافر سيارة لوسيد آير سافير الآن بسعر 249 ألف دولار، وتأتي السيارة الكهربائية بالعديد من المميزات، من بينها نظام شحن 900 فولت، وتطوير التحكم في توجيه عزم الدوران وهندسة التعليق الأمامي والخلفي، لتوفير استجابة توجيهية عالية.

كما تمتلك السيارة سقفًا من الألومنيوم لتقليل الوزن الإجمالي للمركبة وخفض مركز الجاذبية، بالإضافة إلى شاشة عرض فريدة من نوعها تعرض مجموعة من 4 أوضاع للقيادة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق