رئيسيةأخبار السياراتسيارات

رئيس لوسيد: سياراتنا الكهربائية تتفوق عالميًا.. وهذه أبرز الميزات

قدرات البطارية ومدة الشحن

أحمد بدر

قال رئيس مجلس إدارة شركة لوسيد موتورز، أندرو ليفيريس، إن السيارات الكهربائية التي تصنعها شركته تعدّ الأفضل تكنولوجيًا في الأسواق العالمية، إذ إن قدرات بطارياتها أعلى من قدرات المنافسين بكثير.

وأضاف ليفيريس، خلال حلقة من برنامج "اقتصاد الشرق بالأخضر"، اليوم الأحد 25 سبتمبر/أيلول (2022)، أن السيارات الكهربائية لدى شركته تتفوق تكنولوجيًا، إذ تسير أكثر من 500 ميل دون حاجة لشحن البطارية، كما يمكن تسييرها لمسافة 300 ميل بشحنة تستغرق 22 دقيقة.

وبسؤاله عن كيفية منافسة شركة تيسلا، وهي عملاق في مجال صناعة السيارات الكهربائية وتملك نسبة كبيرة من السوق العالمية، أوضح رئيس مجلس إدارة لوسيد أن هذا المجال جوهره التصنيع، وكلمة التصنيع مستخدمة منذ نحو 200 عام، وكلما زادت التكنولوجيا زادت الصناعات.

سيارات لوسيد الكهربائية

شركة لوسيد لصناعة السيارات الكهربائية
رئيس مجلس إدارة شركة لوسيد موتورز، أندرو ليفيريس

قال رئيس مجلس إدارة شركة لوسيد، أندرو ليفيريس: إن "البشر ابتكاريون ومبدعون بفضل المزايا التكنولوجية، وتوفر لوسيد في الوقت الحالي ميزة تكنولوجية تتفوق بها على كل منافسيها، والجميع يشهدون لها بذلك".

وأوضح أن هذه الميزة التكنولوجية الأولى التي تقدّمها شركته هي المسافة التي تقطعها السيارة الكهربائية التي تنتجها دون الحاجة إلى إعادة الشحن، والتي تبلغ 500 ميل، وهو أمر تمّ التصديق عليه من وكالة حماية البيئة الأميركية.

وأضاف أن الميزة التكنولوجية الثانية هي مدة شحن السيارة الكهربائية، إذ يمكن للسيارات الحديثة التي تنتجها الشركة أن تسير نحو 300 ميل بعد شحنها لمدة 22 دقيقة فقط، لافتًا إلى أن هذه المزايا تضاف إلى أن شكل السيارة ومنحنياتها يجعلانها جميلة، وقيادتها رائعة، وهي أيضًا كهربائية بالكامل.

لوسيد تركز على التميز التكنولوجي

قال رئيس مجلس إدارة شركة صناعة السيارات الكهربائية، إن البرنامج الذي يُستخدم في قيادة سيارات لوسيد يقدّم بدوره مزايا تكنولوجية مهمة، لذلك فإن الشركة تركّز بشكل كبير على تقديم تميز تكنولوجي قوي يمكّنها من منافسة الشركات الكبرى الأخرى.

وتساءل أندرو ليفيريس، هل هناك مجال للتنافس بين شركتي تيسلا ولوسيد؟ ليجيب: بالطبع نعم، فالسيارات الكهربائية ستصبح وسيلة النقل الأساسية في زماننا هذا، ومن ثم فإن المنافسة أمر طبيعي، لأن الجميع سيتسابقون على شرائها.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق