التقاريرأسعار النفطتقارير دوريةتقارير منوعةسلايدر الرئيسيةعاجلمنوعاتنفطوحدة أبحاث الطاقة

فروقات كبيرة في ضريبة البنزين بالولايات الأميركية خلال النصف الأول (تقرير)

وحدة أبحاث الطاقة

ارتفع متوسط ضريبة البنزين على مستوى الولايات الأميركية خلال أول 6 أشهر من العام الجاري (2022)، حتى مع أزمة ارتفاع أسعار الوقود.

وأوضحت إدارة معلومات الطاقة الأميركية -في تقرير صادر اليوم الجمعة (23 سبتمبر/أيلول 2022)- أن متوسط الضرائب والرسوم على البنزين التي فرضتها الولايات الأميركية والعاصمة واشنطن قد ارتفع إلى 31.67 سنتًا للغالون في 1 يوليو/تموز الماضي، مقارنة مع 31.02 سنتًا للغالون خلال يناير/كانون الثاني 2022.

وعدّلت 13 ولاية أميركية ضريبة البنزين حتى بداية يوليو/تموز 2022، مقارنة مع أوائل العام الجاري، وسط وجود اختلافات كبيرة بين الولايات في معدل الضريبة المفروض، بحسب التقرير الذي اطلعت عليه وحدة أبحاث الطاقة.

تغيّرات ضريبة البنزين

تراوحت ضرائب البنزين المفروضة على مستوى الولايات من 8.95 سنتًا للغالون في ألاسكا إلى 65.1 سنتًا في كاليفورنيا في 1 يوليو/تموز 2022.

وارتفعت ضريبة البنزين بأكبر وتيرة في ولاية إنديانا خلال النصف الأول من عام 2022، بزيادة 25%، أو ما يعادل 12.8 سنتًا للغالون، نتيجة ارتفاع ضريبة استهلاك البنزين، التي تُحسب شهريًا باستخدام متوسط ​​سعر التجزئة على مستوى الولاية.

في المقابل، كان أكبر انخفاض في ضرائب البنزين خلال المدّة نفسها بنسبة 48%، ما يوازي 16 سنتًا للغالون في نيويورك، بحسب التقرير الذي تابعت تفاصيله وحدة أبحاث الطاقة.

وجاء ذلك بعدما خفّضت نيويورك ضرائبها على البنزين والديزل بنحو 6 سنتات للغالون لبقية عام 2022، إذ عملت العديد من الولايات على تخفيف الضغط على المستهلكين، جراء ارتفاع أسعار الوقود، كما فعلت كونيتيكت وفلوريدا وجورجيا وماريلاند.

ويوضح الإنفوغرافيك الآتي -الذي أعدته وحدة أبحاث الطاقة- العوامل التي تحدد أسعار البنزين في الولايات المتحدة.

أسعار البنزين

الضريبة الفيدرالية على البنزين

فضلًا عن ضريبة البنزين التي تفرضها الولايات، يخضع وقود السيارات -أيضًا- للضريبة الفيدرالية، وتكون على محطات الوقود، لكنها بالطبع قد تؤثر في التكلفة بالنسبة إلى المستهلكين.

وما زالت الضريبة الفيدرالية على الوقود ثابتة منذ عام 1993، عند 18.4 سنتًا للغالون بالنسبة إلى البنزين، و24.4 سنتًا للغالون من الديزل.

وتؤثّر الضرائب الفيدرالية بنسبة 16% في أسعار البنزين بالولايات المتحدة، مقابل 54% لأسعار النفط الخام، وفق إدارة معلومات الطاقة.

وكان الرئيس الأميركي جو بايدن قد تقدّم بمقترح إلى الكونغرس في أواخر يونيو/حزيران الماضي، من أجل تعليق ضرائب البنزين لمدة 3 أشهر، للتخفيف من تداعيات أسعار الوقود على الأسر الأميركية، بعدما قفزت فوق 5 دولارات للغالون للمرة الأولى على الإطلاق، قبل أن تتراجع حاليًا لتحوم حول 3.5 دولارًا لكل غالون.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق