أسعار النفطأخبار النفطرئيسيةنفط

أسعار البنزين في الأردن لشهر أبريل 2024 تشهد زيادة جديدة

أحمد بدر

من المقرر أن تشهد أسعار البنزين في الأردن لشهر أبريل 2024 ارتفاعًا، بينما انخفض سعر الديزل، في وقت ارتفعت فيه أسعار النفط من خام برنت فوق حاجز الـ83 دولارًا للبرميل، ارتفاعًا من 77 دولارًا قبل أسابيع.

وتواصل أسعار النفط العالمية استقرارها، في ظل تثبيت المملكة العربية السعودية وروسيا وعدد من دول تحالف أوبك+ سياسة الخفض الطوعي لإنتاج النفط، التي أسهمت بشكل كبير في استقرار الأسواق، ومنع المضاربات التي أرهقت سوق النفط خلال العام الماضي.

وأعلنت لجنة تسعير المشتقات النفطية، في بيان رسمي حصلت منصة الطاقة المتخصصة على نسخة منه، اليوم الأحد 31 مارس/آذار، أسعار البنزين في الأردن لشهر أبريل 2024، والتي من المقرر بدء العمل بها غدًا الإثنين 1 أبريل/نيسان.

أسعار الوقود في الأردن لشهر أبريل 2024

أعلنت لجنة تسعير المشتقات النفطية، اليوم الأحد 31 مارس/آذار، أسعار البنزين في الأردن لشهر أبريل 2024، بالإضافة إلى جميع أنواع المشتقات النفطية الأخرى.

وقررت اللجنة، وفق بيانها الذي اطّلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة، رفع الأسعار الجديدة لشهر أبريل 2024، وذلك بمقدار 10 فلوس للبنزين من نوع 90، و5 فلوس لبنزين 95، وكذلك خفض سعر الديزل "السولار" بنحو 10 فلوس.

وجاءت أسعار البنزين في الأردن لشهر أبريل 2024، على النحو التالي:

  • سعر لتر بنزين أوكتان 90 نحو 940 فلسًا بدلًا من 930 فلسًا.
  • سعر لتر بنزين أوكتان 95 نحو 1175 فلسًا بدلًا من 1170 فلسًا.
  • سعر لتر الديزل "السولار" نحو 730 فلسًا بدلًا من 740 فلسًا.
  • تثبيت سعر الكاز "الكيروسين" عند 620 فلسًا.
  • تثبيت سعر أسطوانة الغاز المنزلي (غاز النفط المسال) عند 7 دنانير.

(1000 فلس = دينار أردني = 1.41 دولارًا أميركيًا).

محطة وقود في الأردن
محطة وقود في الأردن

تسعير المشتقات النفطية في الأردن

شهدت أسعار البنزين في الأردن لشهر مارس/آذار الجاري زيادة ثانية، بعد ارتفاعها في فبراير/شباط الماضي، في وقت سجلت فيه أسعار النفط العالمية خسائر سنوية لأول مرة منذ 3 سنوات، وفق ما طالعته منصة الطاقة المتخصصة.

وخلال شهر يناير/كانون الثاني الماضي 2024، تراجعت أسعار الوقود في الأردن، للمرة الثالثة بعد خفضين متتاليين في ديسمبر/كانون الأول الماضي ونوفمبر/تشرين الثاني 2023، بعد 4 أشهر من الارتفاعات المتتالية.

وسجلت أسعار النفط حالة من الاستقرار خلال الأشهر القليلة الماضية، مع إعلان السعودية وروسيا تمديد الخفض الطوعي للإنتاج والصادرات، الذي من المقرر استمرار العمل به حتى نهاية الربع الثاني من العام الجاري.

يشار إلى أن لجنة تسعير المشتقات النفطية قد حددت أسعار البنزين في الأردن لشهر أبريل 2024، بعد مراجعة أسعار النفط والمشتقات العالمية، وتطبيق المعادلة السعرية عليها، إذ تحدد اللجنة التابعة لوزارة الطاقة الأسعار خلال اجتماع ينعقد شهريًا، لتحديد أسعار الشهر التالي.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق