أخبار النفطرئيسيةعاجلنفط

حريق هائل يلتهم شركة نفطية في الهند (فيديو)

أسماء السعداوي

اندلع حريق ضخم داخل شركة نفطية في الهند بمدينة فالساد التابعة لولاية غوجارات شمال غرب البلاد.

وهرعت سيارات الإطفاء لإخماد النيران؛ حيث شوهدت ألسنة اللهب والدخان تتصاعد من مقر شركة النفط المحلية، وفق ما طالعته منصة الطاقة المتخصصة.

وإلى الآن، لا يُعرف سبب اندلاع الحريق، ولا حجم الأضرار الناجمة عنه؛ إذ لم تكشف السلطات عن تفاصيل وافية بشأن حريق شركة النفط في الهند.

حريق هائل في الشركة

حتى الآن، لم ترد أي أنباء عن سقوط جرحى أو قتلى جراء حريق شركة نفطية في الهند، وفق تقرير نشرته صحيفة "تايمز ناو نيوز" المحلية (timesnownews).

وأبرز مقطع فيديو -نشرته صحيفة "هندوستان تايمز" (Hindustan Times)- مشاهد حية من موقع الحريق، وفق ما طالعته منصة الطاقة المتخصصة.

في الوقت نفسه، كتب مواطنون عبر منصة التواصل الاجتماعي "إكس" (X) أن الحريق وقع داخل مقر شركة النفط الهندية "أول كيم" (All Chem) وهي تابعة لشركة "GIDC".

وبحسب موقعها الإلكتروني، تأسست الشركة في عام 2003 وبدأت الإنتاج التجاري في 2013، وهي متخصصة في إنتاج البتروكيماويات.

وبحسب ما كتبه مواطن هندي على المنصة نفسها؛ فقد تسبّب الحادث في مصرع 5 أشخاص؛ من بينهم امرأتان.

قطاع البتروكيماويات في الهند

تعمل الشركة التي شهدت الحريق المروع في مجال إنتاج البتروكيماويات في الهند، التي تُعَد بدورها أحد كبار مستوردي النفط في العالم، وتعتمد على الواردات لسد احتياجات سكانها.

البتروكيماويات في الهند

وتُستَعمل البتروكيماويات في الهند لإنتاج مواد تدخل في صناعة الأسمدة والتعبئة والأجهزة الرقمية والملابس والأجهزة الطبية وإطارات السيارات والمنظفات، وفق ما طالعته منصة الطاقة المتخصصة.

وكان تقرير حديث قد توقّع أن تقود الصين والهند سوق البتروكيماويات العالمية، لترتفع من 520.8 مليار دولار في 2021، إلى 910 مليارات دولار في 2030، بمعدل نمو مركّب نسبته 6.4% سنويًا.

كما توقّع تقرير آخر أن يزيد الطلب على البتروكيماويات في الهند بشكل ملحوظ خلال السنوات المقبلة؛ إذ من المتوقع أن يتضاعف 3 مرات بحلول عام 2040، وفق ما سبق أن نشرته وكالة رويترز.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق