نفطأخبار النفطرئيسيةعاجل

بيمكس المكسيكية تخسر 700 ألف برميل نفط بعد حريق مرعب (فيديو)

حياة حسين

انخفض إنتاج شركة بيمكس المكسيكية بنحو 700 ألف برميل نفط؛ بسبب حريق منصة بحرية تابعة، وفق الرئيس التنفيذي لشركة النفط المملوكة للدولة أوكتافيو روميرو، أمس السبت 8 يوليو/تموز 2023.

وأضاف بحسابه في موقع تويتر، أنه مازال هناك شخص مفقود لم تحدد الشركة موقفه حتى الآن، بحسب ما اطّلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

وفتحت بيمكس المكسيكية تحقيقًا لتحديد أسباب نشوب حريق بمنصة بحرية تديرها قبالة الطرف الجنوبي لخليج المكسيك، في وقت مبكر من صباح أمس الأول الجمعة 7 يوليو/تموز 2023.

وأدى الحريق إلى مصرع شخصين وإصابة 6 عمال وتحطّم أجزاء من المنصة التي تعمل في حقل كانتاريل النفطي التابع لبيمكس، الذي كان أحد أكثر الحقول إنتاجية في العالم، حسب تقرير لوكالة رويترز.

استئناف الإنتاج

يقول الرئيس التنفيذي لشركة بيمكس المكسيكية أوكتافيو روميرو، إن توقُّف آبار منطقة المنصة التي نشب بها الحريق، تسبَّب في انخفاض الإنتاج أمس السبت بنحو 700 ألف برميل، عاد منها إنتاج 600 ألف برميل.

وعقب الحادث أعلنت بيمكس، بتغريدات في تويتر، أنها أحصت جميع العمال الآخرين، مضيفة أن إنتاج النفط تعرّض لضرر كبير جراء الحريق.

بينما أظهر مقطع فيديو منشور بمواقع التواصل الاجتماعي، المنصةَ الضخمة وخطوط الأنابيب المتشابكة التي اشتعلت فيها النيران، في حين سعت القوارب القريبة لإخماد الحريق بمدافع المياه.

 

وأعلن رئيس البلاد أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، في بيان، أن قوات من رجال المطافئ والقوات البحرية شاركت في عمليات السيطرة على حريق منصة نفط تابعة لبيمكس، وفق ما ذكرته "سي إن إن".

الرئيس التنفيذي لشركة بيمكس المكسيكية أوكتافيو روميرو
الرئيس التنفيذي لشركة بيمكس المكسيكية أوكتافيو روميرو - الصورة من ووال ستريت جورنال

تكرار الحوادث

تكررت الحوادث المتنوعة في منشآت بيمكس المكسيكية في المياه الضحلة بخليج المكسيك الغنية بالنفط، والتي يبلغ إنتاجها نحو 1.6 مليون برميل يوميًا.

وعلى سبيل المثال، وقع انفجار ضخم في خط أنابيب وقود تابع لشركة النفط المكسيكية بيمكس، في 21 ديسمبر/كانون الأول (2022)، بولاية هيدالغو.

حينها، تسبَّب الحادث في هلع السكان المحليين، ما دفع بعضهم إلى طلب فرق الإطفاء ونشر نداءات الاستغاثة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لإخماد الحريق.

كما أعلنت بيمكس المكسيكية وقوع حريق جديد في مصفاة مادورو التابعة لها، أسفر عن مصرع شخص وفقدان آخر؛ ليصبح هذا الحادث هو الرابع للشركة خلال 18 شهرًا، في نهاية يوليو/تموز 2022، وفق بيانات اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق