نفطأخبار النفطرئيسية

بيمكس المكسيكية تحقق في حريق هائل التهم إحدى منصاتها النفطية (فيديو)

تعمل على إعادة تشغيلها

حياة حسين

تحقق شركة بيمكس المكسيكية الحكومية في أسباب نشوب حريق بمنصة بحرية تديرها قبالة الطرف الجنوبي لخليج المكسيك، في وقت مبكر من صباح أمس الجمعة 7 يوليو/تموز 2023.

وأدى الحريق إلى مصرع شخصين وإصابة 6 عمال وتحطم أجزاء من المنصة التي تعمل في حقل كانتاريل النفطي التابع لبيمكس، الذي كان أحد أكثر الحقول إنتاجية في العالم، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

وقال المدير العام لشركة بيمكس المكسيكية روميرو أوروبيزا، إن الضحايا من القتلى لم يكونوا من عمال الشركة، حسبما ذكرت وكالة "لاتيستلي"، اليوم السبت 8 يوليو/تموز 2023.

وأضاف أن جهود الشركة تتركز -حاليًا- في البحث عن عامل مفقود، بالإضافة إلى إصلاح الأضرار الناجمة عن الحريق لإعادة تشغيل المنصة.

نيران هائلة

رئيس المكسيك أندريس مانويل لوبيز أوبرادور
رئيس المكسيك أندريس مانويل لوبيز أوبرادور - الصورة من نيويورك بوست

قال المدير العام لشركة بيمكس المكسيكية روميرو أوروبيزا، إن العاملين في منصات النفط البحرية القريبة من منصة بيمكس التي شبت بها النيران، والتهمت بعض أجزائها بالكامل، أشاروا إلى أن ألسنة النيران كانت هائلة، وفق تصريحات لـ"سي إن إن"، ونقلتها وكالة "لاتيستلي".

وأضاف أن الشركة أخلت المنصة من عمال بلغ عددهم 321 كانوا يعملون حين اندلعت النيران.

وتابع أنه أُرسلت 4 قوارب إنقاذ، بهدف السيطرة على حريق المنصة.

بدوره، قال رئيس البلاد أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، في بيان، إن قوات من رجال المطافئ والقوات البحرية شاركت في عمليات السيطرة على حريق منصة نفط تابعة لبيمكس، وفق ما ذكرته "سي إن إن".

أضرار كبيرة

قالت بيمكس المكسيكية، في تغريدات على تويتر، إنها أحصت جميع العمال الآخرين، مضيفة أن إنتاج النفط تعرّض لضرر كبير جراء الحريق، وفق وكالة رويترز.

وأظهر مقطع فيديو منشور على مواقع التواصل الاجتماعي المنصة الضخمة وخطوط الأنابيب المتشابكة التي اشتعلت فيها النيران، في حين سعت القوارب القريبة لإخماد الحريق بمدافع المياه.

يُذكر أن انفجارًا ضخمًا وقع في خط أنابيب وقود تابع لشركة النفط المكسيكية بيمكس، في 21 ديسمبر/كانون الأول (2022)، في ولاية هيدالغو، التي تشهد أعلى معدل لسرقة الوقود في البلاد.

وتسبب الحادث في هلع السكان المحليين، ودفع البعض إلى طلب فرق الإطفاء ونشر نداءات الاستغاثة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لإخماد الحريق.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق