سياراتأخبار السياراترئيسية

محطات شحن السيارات الكهربائية في السعودية تشهد خطوة جديدة

داليا الهمشري

في إطار خطة نشر محطات شحن السيارات الكهربائية في السعودية، وقّعت شركة تكنولوجيات الصحراء، الرائدة في مجال حلول الطاقة المتجددة، اتفاقية مع شركة سيمنس السعودية، للتعاون من أجل تطوير البنية التحتية على مستوى مدن المملكة كافة.

وقّع الاتفاقية الرئيس التنفيذي لشركة تكنولوجيات الصحراء خالد بن أحمد شربتلي، والرئيس التنفيذي لشركة سيمنس في السعودية أحمد هوساوي، على هامش أعمال قمة المناخ كوب 28 بمدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة.

وتمثّل هذه الاتفاقية، التي أُعلِنَت في بيان صحفي اليوم الأربعاء 20 ديسمبر/كانون الأول 2023، رحلة تعاون لإحداث ثورة في حلول التنقل الإلكتروني والبنية التحتية لمحطات شحن السيارات الكهربائية في السعودية.

وتُعدّ سيمنس إحدى الشركات الرائدة في مجال القطاع الصناعي وحلول البنية التحتية والنقل والرعاية الصحية في السعودية.

محطات شحن السيارات الكهربائية في السعودية

أثبت التعاون بين شركتي تكنولوجيات الصحراء وسيمنس في العديد من المشروعات الكبرى الرائدة، الشراكة الإستراتيجية الناجحة بين الجانبين.

وتمثّل الاتفاقية الجديدة خطوة مميزة في العلاقة التجارية المستمرة بين الشركتين؛ ما يفتح الأبواب أمام فرص أخرى أكبر في المستقبل.

يقول الرئيس التنفيذي لشركة تكنولوجيات الصحراء خالد شربتلي: "تكتسب السيارات الكهربائية شعبية كبيرة بشكل متسارع في المملكة العربية السعودية".

وأكد التزام شركته بالتعاون مع قادة الصناعة -مثل سيمنس- لتحقيق الريادة في مجال تطوير البنية التحتية للمركبات الكهربائية لتلبية الطلب المتزايد.

وأوضح أن دمج منتجات سيمنس في مشروعات تكنولوجيات الصحراء يمكّنها من الاستفادة من التقنيات المتطورة والخبرة الرائدة في الصناعة لتحقيق نتائج استثنائية، ودفع الابتكار والحفاظ على ميزة تنافسية في السوق.

السيارات الكهربائية في السعودية

تعزيز النقل المستدام

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لسيمنس السعودية، أحمد هوساوي، تطلّع شركته إلى تعميق الشراكة مع "تكنولوجيات الصحراء"، ودعم برامج الاستدامة في المملكة العربية السعودية.

وأشار إلى أن السيارات الكهربائية تُعدّ التقنية الأساسية لإزالة الكربون من قطاع النقل البري، معبّرًا عن فخر شركة سيمنس بتوفير البنية التحتية التي تسرّع انتشار محطات شحن السيارات الكهربائية في المملكة، وتسهم في مبادرة السعودية الخضراء.

وأضاف هوساوي: "تسير شركتا تكنولوجيات الصحراء وسيمنس معًا على الطريق الصحيح لإعادة تشكيل حلول النقل الإلكتروني والبنية التحتية للشحن في المملكة العربية السعودية؛ ما يعزز التزامهما بالنقل المستدام ودفع مستقبل التنقل الإلكتروني للأمام".

وتعزز هذه الشراكة رؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030 لتوسيع البنية التحتية لشحن السيارات الكهربائية؛ ما يوفّر مشهدًا ديناميكيًا ومستدامًا للتنقل، لتعزيز الخطوات الثابتة التي تنتهجها المملكة نحو التوسع في استعمال السيارات الكهربائية، تماشيًا مع رؤية السعودية الخضراء.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق